اعلان

حكم نهائي بسجن 65 إخوانيًا من 7 إلى 10 سنوات في أحداث عنف "الظاهر"

أصدرت محكمة النقض، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد محمود نائب رئيس المحكمة، حكما نهائيا وباتا، بتأييد الأحكام الجنائية الصادرة بالسجن المشدد لفترات تراوحت ما بين 7 إلى 10 سنوات بحق 65 عنصرا بجماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف وجرائم القتل والشروع في القتل التي شهدتها منطقة (الظاهر) في شهر يوليو 2013 .

اقرأ أيضا.."شرطة النقل": سنواجه أي خروج عن القانون بمنتهى الحسم

وجاء الحكم في ضوء رفض محكمة النقض للطعون المقدمة من المحكوم عليهم على أحكام محكمة الجنايات بإدانتهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، سبق وأصدرت حكما في شهر ديسمبر 2016 بمعاقبة 77 متهما بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 27 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، في ختام إعادة محاكمتهم.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الاشتراك في تجمهر يخل بالأمن والسلم العام بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، وتخريب مباني وأملاك عامة.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين قيامهم بإتلاف أموال ثابتة ومنقولة للمجني عليهم جمال سيد مصطفى قاسم وآخرين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص (مسدسات وخرطوش وسيوف وسكاكين ومطاوي وسنج وغيرها) والاعتداء على قوات الشرطة باستخدام القوة والعنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج