مع حلول شهر رمضان.. أفضل ٣ تطبيقات لتحميل الأذان والأدعية

يبحث كثير من المستخدمين عن تحميل أفضل التطبيقات الإلكترونية الخاصة بأفضل صوتيات الاذان من "جوجل بلاى " أو "اب ستور" لمختلف أنواع الهواتف الذكية بنظم تشغيلها المتنوعة وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المعظم حيث يفضل المستخدمين التمتع بنغمات الاذان الروحانية التي تناسب الشهر الكريم.

وترصد "أهل مصر" في تقريرها اهم ثلاثة تطبيقات الكترونية الأذان يمكن تحميلها لهواتف العاملة بنظام التشغيل الأندرويد على النحو التالي:

١- تطبيق المصلي:

يعد احد أفضل التطبيقات الإسلامية بمتجر آبل حيث يعرض مواقيت الصلاة كاملة بالتاريخ والمكان الذي يحدده المستخدم كما يتمتع بخاصية GPSS لحساب مواقيت الصلاة واتجاه القبلة في أي مكان.

اقرأ أيضا.. مع حلول شهر رمضان..أفضل 4 تطبيقات لتحميل المصحف الشريف بدون إنترنت

ويتمتع التطبيق بوجود منبه يذكر المستخدم بمواعيد الصلاة ويعرض التقويم الهجري والميلادي كما يعرض أذكار الصباح والمساء وأذكار وأدعية بعد الصلاة فضلا عن التذكير بصلوات الضحى وقيام الليل وصيام الاثنين والخميس وصيام الأيام البيض وصلاة الجمعة، كما يعرض فيديوهات قصيرة للحرم المكي والمدني في جميع أوقات اليوم من الفجر إلى المساء.

٢- تطبيق إلا صلاتي:

يعمل التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل الأندرويد حيث يمكن المستخدم من التحكم في إعدادات التشغيل من حيث الأذان والأصوات كما يتمتع بالعديد من أصوات الأذان المتميزة ومنها صوت الحرم المكي.

ويتيح التطبيق التحكم في التنبيهات ويزود المستخدم بمواقيت الصلاة في جميع دول العالم ليذكره بالصلاة في وقتها المحدد أينما يكون حيث يعرض جميع أوقات الصلاة ويوضح اتجاه القبلة والتاريخ الهجري وتوقيت المنبه للصلاة ويقدم أذكار الصباح والمساء والاستخارة.

اقرأ أيضا.. التمويل والتوقيت والمكان.. 3 عقبات في طريق المناطق التكنولوجية بمصر

٣- تطبيق أوقات الصلاة:

يعمل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" حيث يعتبر أهم تطبيقات أندرويد الإسلامية على متجر جوجل بلاي و يحتوي على تصميم احترافي إسلامي عصري مع خصائص متكاملة للتصميم تجعل منه أحد أفضل التطبيقات الآذان من دون منافس.

كما يحتوي على خاصية الأذان حيث يجمع على واجهات رائعة داخل التطبيق مع تطبيقات مصغرة على شاشة القفل وسطح المكتب الخاص بالهاتف ويقوم بعرض الساعة ومواقيت الصلاة بخلفية مميزة وراقية.

ويتمتع التطبيق بخيارات التنبيه كاملة ويمكنك من خلاله تحديد أوقات التنبيه للصلوات والإقامة ونوعية التنبيه واختيار إذا كان فقط تكبيراً أم أذان كامل.

يمكن المستخدم من تحميل أصوات الأذان لعدد من المشايخ المشهورين ويقوم بتحويل الجهاز للوضع الصامت تلقائياً عند الدخول في الصلاة، ويحتوي على عرض أوقات الصلاة الأسبوعي وبوصلة لتحديد اتجاه القبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة