"عربية النواب": احتفالات إسرائيل بنقل السفارة "استفزاز غير مؤثر"

قالت شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن احتفالات إسرائيل، بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس، تعد استفزازًا، كما أنها تعد احتفالية غير شرعية وغير قانونية، لافتة إلي أن هذا الإجراء صادر من دولة دائمًا ما تنتهك حقوق البشر.

اقرأ أيضًا..إسرائيل تستفز العالم باحتفالات "شكرا ترامب" داخل باحات الأقصى (فيديو صور)

وأوضحت النائبة، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أن مشاركة 32 دولة باحتفالية إسرائيل اليوم، لن تؤثر علي الرأي العالمي، لأن دول العالم كثيرة، مؤكدة أن الدول المشاركة في الاحتفالية لها مصالح مشتركة مع أمريكا وإسرائيل، فهم حلفاء يبحثون فقط عن المنافع والمكاسب المادية، دون النظر إلي حقوق وشرعية الشعب الفلسطيني في أرضه.

وأضافت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن روسيا والدول الكبري لن تشارك في تلك الاحتفالية، كما أن باقي الدول الكبري والمؤثرة كالدول العربية لن تشارك أيضًا في تلك الاحتفالية.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلى، سيحتفل اليوم، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، وغياب روسى، بالتزامن مع ذكرى تأسيس إسرائيل، وفي مقدمة تلك الدول" أنجولا، والنمسا، والكاميرون، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، ووالمجر، وكينيا، ومقدونيا، وبورما، ونيجيريا، وبنما، والفلبين، ورومانيا، ورواندا، وصربيا"، بالإضافة إلي حضور إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشارى البيت الأبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً