اعلان

مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة

الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة
كتب : اهل مصر

تنظم وزارة البيئة صباح اليوم من خلال مشروع الطيور الحوامة المهاجرة احتفالية باليوم العالمى للطيور المهاجرة تحت شعار "فلنوحد أصواتنا لحماية الطيور" و ذلك بحضور بيولوجى أسامة الجبالى مدير مشروع الطيور الحوامة المهاجرة و الدكتور أيمن حمادة مدير عام تنوع الأنواع و الأجناس بالوزارة بالإضافة عدد من القيادات المعنية و ممثلى جمعيات حماية الطيور وعدد من الجهات المعنية.

وأوضح بيولوجى أسامة الجبالي مدير مشروع الطيور الحوامة المهاجرة، أن الاحتفالية تهدف إلى رفع الوعى بأهمية الطيور المهاجرة كأحد أهم المؤشرات للتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى التوعية بضرورة حماية الطيور ، ومواجهة المشكلات التى تعيقها فى مسار هجرتها السنوية خلال فصلى الربيع و الخريف.

تتضمن الاحتفالية عرض عن مسار هجرة الطيور بمصر وجهود وزارة البيئة والمشروع في حمايتها وخاصة مع استضافة مصر لمؤتمر الاطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي 14 cop نوفمبر القادم .

جديرا بالذكر، أن مشروع حماية الطيور الحوامة بوزارة البيئة ينفذ بالتعاون مع المجلس العالمى للطيور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بهدف دمج إجراءات صون الطيور الحوامة بالقطاعات التنموية، مثل: وزارت الكهرباء والطاقة والسياحة والزراعة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى لتعريفهم بأهمية الطيور المهاجرة وكيفية حمايتها من المخاطر التي تواجهها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر