اعلان

إطلاق حزمة برامج دولية حول دور المرأة السعودية في تحقيق رؤية 2030

كتب :

استقبلت السفيرة ميرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الشاعرة السعودية حنان الحكمي بمقر المنظمة بالقاهرة، للتنسيق بشأن إطلاق حزمة من البرامج الثقافية الدولية حول دور المرأة السعودية في تحقيق الرؤية 2030 في الجانب الثقافي وإبراز دورها الرائد في تحقيق نهضة المملكة في الجوانب المختلفة.

وقالت السفيرة "ميرفت تلاوي" على هامش اللقاء، إن المملكة تشهد نقلة نوعية في مجال المرأة من خلال القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والتزامه المشهود بإقرار حقوق المرأة والتأكيد على أن الشريعة السمحاء هي المصدر الأساسى لدعم وتمكين المرأة، بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بإصدار القوانين والمواثيق التي ألغت العديد من الأعراف والعادات السلبية الموروثة التى تناهض مسيرة المرأة السعودية.

واعتبرت المدير العام للمنظمة القرارات السابقة تعد بمثابة إضافة مهمة إلى مجمل الإنجازات التشريعية البارزة التي حصلت عليها المرأة في السعودية والعربية بشكل عام، والتي تعكس إيمان القيادة السياسية بأهمية دورها في المجتمع، وضرورة إزالة أي تمييز بينها وبين الرجل، مما يؤشر إلى حدوث نهضة غير مسبوقة للمرأة.

من جانبها، قالت "حنان الحكمى"، إن المرأة السعودية لها فرصة كبير لتعزز دورها بالمجتمع الذي يعتز بها ويفتخر بإنجازاتها، وأضافت أن الرؤية عكست التقدير الحقيقي للقيادة والنظرة الإيجابية للمرأة التي وضعت بصمتها المميزة في مختلف المجالات، فضلا عن التركيز على دعم المرأة كونها أحد العناصر المهمة لبناء الوطن.

ونوهت الحكمى أن رؤية المملكة تضم في محاورها عدة أهداف استراتيجية تدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، وتعزز من مستوى مشاركتها العامة سواء في سوق العمل المجالات الأخرى.

وأضافت أن الرؤية تهدف أن تكون المرأة عنصراً فاعلاً ورائداً في عملية التنمية ونموذجاً عصرياً مشرفاً لريادة المرأة وتمكينها من صنع القرار.

وأشارت إلى أن المملكة تشهد مرحلة من التطور والتقدم في مختلف المجالات نظرا لما تقدمه القيادة السعودية من انفتاح على الثقافات المتنوعة والاستفادة من الخبرات والتجارب والعالمية وتطويعها من أجل تعزيز رؤية 2030 التى بدأت ملامحها تظهر بكل قوة في خطوات المملكة.

وأشارت الحكمى أن القرارات الملكية ترسخ من مبادى المساواة ،فضل عن المملكة اتخذت خطوات ناجحة فى تمكين المرأة ومشاركتها فى عملية البناء الوطنى الذى جعلت التنوع على رأس أولوياتها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة