اعلان

وكيل "تموين الفيوم": 15 منفذا لـ"أهلا رمضان" بأسعار مخفضة بنسبة 20%.. توفير اللحوم البرازيلي بـ65 جنيه(فيديو)

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وتزامنا مع ذلك تشن مديرية تموين الفيوم، حملاتها وتكثف استعدادتها لاستقبال الشهر الكريم بخطة محكمة ومتابعة من خلال غرفة طوارئ بالمديرية على مدار الشهر.

واستعدت مديرية التموين بالفيوم، بخطة لاستقبال شهر رمضان المبارك، باجتماعات مكثفة مع مديري الإدارات لمناقشة خطة المديرية خلال الشهر.

"أهل مصر" التقت المحاسب عبد الفتاح محمود شرف، وكيل وزارة التموين بالفيوم، لاستطلاع خطة عمل مديرية التموين، وكان لنا هذا اللقاء..

ما هى استعدادتكم لشهر رمضان المبارك؟

استعددنا لشهر رمضان المبارك، بنشر 74 مكتب بجميع أنحاء المحافظة وإدارات تموينية ومكتبان داخل المديرية، إضافة إلى إن مباحث التموين يوجد بها 15 حملة منتشرين بالمحافظة، وهناك غرفة عمليات بالمديرية وأخرى في كل إدارة، فيما استعدت المديرية بإقامة 15 معرض لأهلا رمضان بجميع أنحاء مراكز الفيوم المخفضة بحوالي نسبة 15 إلى 20% على كل السلع المتوفرة بمعرض السلع، وتم ذلك بالتنسيق بين المديرية والغرفة التجارية ومنها معرض بجوار مسجد الشبان المسلمين وبقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم معرض ويوسف الصديق معرضان.

ماذا عن أنواع وأسعار اللحوم.. هل هناك زيادة؟

هناك سيارات تابعة للمديرية تجوب المحافظة بالكامل، وهى تابعة للقوات المسلحة بأسعار مخفضة، الكيلو لحوم برازيلي 65 جنيها وهناك 65 منفذا ثابتا لبيع اللحوم السوادنية تعرض مؤخرا الكيلو منها بـ80 جنيها، وأما عن اللحوم المجمدة وتحديدا الفراخ المجمدة؛ فالكيلوا منها بـ24 جنيها، وتم تدبير مبلغ للمحافظة بقيمة 11 مليون جنيها لدعم التموين بشهر مايو، وأما عن أي زيادات للفرد بشهر رمضان لم تقرر بعد.

هل تأثرت سلعة الأرز بحظر زراعته بالفيوم؟

سلعة الأرز سلعة مهمة واستراتيجية فهى لم تتأثر بقرار الحظر بالمحافظة ولم يكن هناك أزمة به، ومتوفر بالأسواق ولدينا 200 طن أرز حاليا بالشركة المصرية بالمحافظة وجار طرحهم لتجار التموين بسعر 6 جنيهات ونصف للكيلو.

ما هى طريقة ووقت عمل أفران الخبز في رمضان؟

حددنا التوقيت المناسب لرغيف العيش في رمضان على أن يبدأ العمل في المخابز بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الإنتاج اليومي، ومن يتخطى ذلك يكون مخالف ويتخذ ضده إجراءات ويتم وقفه فورا، ويكون ذلك عن طريق المرور اليومي من قبل الرقابة على المخابز.

هل هناك أزمة في أسطونات البوتاجاز وأسعارة والموزعين وما خطتكم في حال وجود أزمة؟

أسطوانة البوتاجاز متوفرة في جميع أنحاء المحافظة، وتصل للمنفذ بسعر 35 جنيها، وليس هناك أي زيادة بسعرها في رمضان، ونشدد على من يرى مخالفة عليه أن يتقدم إلى أقرب مكتب للتموين ويبلغهم، ترلات المديرية تجوب المحافظة لمن يحتاج، وليس هناك هناك أزمة بأسطونات البوتاجاز في شهر رمضان.

هل انتهت مشاكل المواطنين في البطاقات التموينية الفاقدة والتالفة؟

وصلت إلى المديرية13711 بطاقة تموينية جديدة (بدل فاقد – بدل تالف – فصل اجتماعى) تم توزيعها على المكاتب التموينية بجميع أنحاء المحافظة لتسليمها للمواطنين بداية من اليوم الخميس 10 مايو، وليس هناك حتى الآن إضافة مواليد جدد في المنظومة.

وكيف يتواصل المواطنين في حال ورود مشكلة بشأن ارتفاع في الأسعار؟

لم أغلق مكتبي واستقبل أي مواطن للاستماع لشكواه، وأناشد شعب الفيوم في حال وجود أي زيادة في الأسعار في معارضنا ولدى التجار التموينين أو في منافذ البوتاجاز والعمل بالمخابز في غير توقيتها المحدد من قبل المديرية عليه رفع شكوى لأقرب مكتب تموين بمنطقته أو بالمديرية، وسيتم فحصها في الحال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً