اعلان
اعلان

احذري من عدم إزالة "المكياج" قبل النوم

كتب : وكالات

لاشك أن هناك حرص شديد على إزالة المكياج عن البشرة قبل النوم، فهذا أمر سمعنا كثيرًا عن ضرورته، ووجوب الالتزام به والحفاظ عليه.

ولكن هل توقفت في لحظة وفكرت في الأضرار الناتجة عن النوم دون إزالة الماكياج على بشرتك؟ أو هل واجهت يوما معضلة الشعور بالكسل الشديد فقررت التغاضي عن غسل وجهك فقط هذه الليلة؟ أنا أيضا في بعض الأيام اتجه سريعا إلى النوم دون إزالة الماكياج، أو استخدم المناديل المبللة لنزع بعض الماكياج عن وجهي ولكنها بالتأكيد لا تزيله بالكامل، لكني مؤخرا اكتشفت الأضرار الجامة الناتجة عن النوم بدون إزالة الماكياج، فقررت ألا أكرر هذا مرة ثانية، أنت أيضا بالتأكيد ستفكرين مليا قبل الذهاب إلى النوم دون غسل وجهك من الماكياج بعد معرفة أضرار عدم إزالة الماكياج قبل النوم.

1- عند النوم يحاول الجلد الحصول على الراحة التي تجعله يستعيد صحته بعد التعرض للأتربة والماكياج طوال اليوم، ولكن إذا خلدت للنوم دون إزالة الماكياج، سيمنعه هذا من التنفس جيدا مما يزيد من إرهاقه.

2- قد يتسبب الماكياج في جذب الجذور الحرة الموجودة في الجو تجاه البشرة، هذه الجذور الحرة تلتصق بالماكياج الموجود على وجهك وتتسبب في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد، فبالتالي تعمل على ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرتك.

3- سبب آخر سيحثك على تنظيف بشرتك تماما من الماكياج قبل النوم، وبالأخص كريم الأساس ومنتجات المكياج الثقيلة، هو أنها تتغلغل داخل مسام البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء.

4- أيضا من أضرار النوم دون إزالة الماكياج، أنه يعيق تجديد الجلد لخلاياه ليلا وعندما تستيقظين ستجدين بشرتك باهتة وذابلة.

5- بالنسبة لمكياج العيون مثل الأي لاينر والماسكرا، فإذا خلدت للنوم دون إزالتهم، أنت بذلك تخاطرين بتسللها إلى داخل عينيك لتصبح ملتهبة ومنتفخة.

6- بشكل عام، تكرار الخلود للنوم دون إزالة الماكياج أولا يقود بشرتك إلى فقدان حيويتها وشبابها فيجعلها أكثر عجزا، وسيسرع من شيخوختها.

7- يتسبب عدم إزالة ماكياج العيون بطريقة صحيحة أيضا في انسداد مسام بشرة الجفنين، وتراكم البكتيريا على رموشك وظهور بثور صغيرة برؤوس بيضاء أو دمل صغير على الجفن يعرف باسم "شحاذ العين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل