اعلان

كأس العالم 2018.. لاعبان فقط يعوضان غياب داني ألفيش مع البرازيل (تقرير)

أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل عن القائمة النهائية للسيلساو، والتي ستشارك في بطولة كأس العالم 2018 المقبل في روسيا، حيث ستبدأ في يوم 14 من شهر يونيو المقبل.

"ميسي" يزين قائمة الأرجنتين الأولية استعدادا للمونديال

وجاء علي رأس القائمة المختارة نيمار لاعب باريس سان جيرمان وفيليب كوتينيو نجم برشلونة الأسباني وروبيرتو فيرمينيو الذي يلعب في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، ولكن شهدت القائمة النهائية غياب واحد من أهم لاعبي السامبا في الأعوام الماضية وهو الظهير الأيمن داني ألفيش للإصابة.

وأصيب داني ألفيش الثلاثاء الماضي في المباراة النهائية لكأس فرنسا مع فريقه باريس سان جيرمان الذي كان يواجه نظيره ليزيرييه، والتي فاز بها الفريق الباريسي بهدفين نظيفين ونجح في حصد البطولة.

وأكد نادي العاصمة الأربعاء الماضي أن الفحوص التي خضع لها البرازيلي في ركبته اليمنى أظهرت وجود تمزق في الرباط الصليبي الأمامي مع التواء في الجهة الخلفية الخارجية للرباط، مشيرا إلى أن حالته تحتاج إلى علاج لثلاثة أسابيع على أقل تقدير قبل إعادة تقييمها وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء جراحي أم لا.

ويعتبر ألفيش من العناصر المهمة في أي فريق يرتدي قميصه، حيث سبق وأن لعب في صفوف برشلونة الأسباني ويوفنتوس الإيطالي قبل أن ينتقل للعب في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

والحقيقة أن اللاعب البرازيلي دائما ما يضع بصمة مع أي نادي يلعب له، حيث سبق وأن توج بالليجا وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وغيرهم من العديد من البطولات، وكان آخرها الثلاثية التي حصدها مع بي إس جي هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس الرابطة الفرنسية).

ولعب داني ألفيش هذا الموسم في 41 مباراة بكل البطولات مع الفريق الباريسي، ونجح في إحراز 5 أهداف وصناعة 10 أهداف.

ولاشك أن غياب الظهير الأيمن ألفيش عن منتخب البرازيل في المونديال الروسي، سوف يؤثر علي السامبا في البطولة التي تأمل تحقيقها هذه النسخة بعد غياب 16 عام، خاصة أن السيلساو دائما من ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم.

ويرصد أهل مصر لاعبين من الممكن أن يعوضا غياب داني ألفيش عن منتخب البرازيل في مونديال روسيا:

1- دانيلو

لايتواجد في القائمة النهائية للمنتخب البرازيلي الذي أعلنها تيتي المدير الفني سوي لاعبين إثنين فقط يلعبان كظهير أيمن هما الثنائي دانيلو لاعب مانشستر سيتي وفاجنر ظهير أيمن كورينثانز.

ولكن يعد الأقرب لشغل هذا المركز في المونديال هو اللاعب دانيلو الذي يلعب مع فريق مانشستر سيتي هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الأسباني بيب جوارديولا، ويمتلك دانيلو الخبرات والإمكانيات التي تؤهله لتعويض إلي حد ما داني ألفيش.

ولكن علي الرغم من ذلك لم يقدم دانيلو هذا الموسم ما هو متوقع منه مع السيتزنز، حيث شارك في 38 مباراة بكل البطولات ولم يسجل سوي 3 أهداف وصناعة هدفين.

جدير بالذكر أن دانيلو توج هذا الموسم مع الفريق السماوي ببطولة الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

2- فاجنر

يعتبر من العناصر الجاهزة التي من الممكن أن تعوض غياب داني ألفيش عن صفوف المنتخب، حيث يلعب الظهير الأيمن فاجنر في صفوف فريق كورينثنانز البرازيلي ويقدم معه مباريات ممتازة حتي الآن.

وشارك اللاعب في 6 مباريات بكل البطولات مع فريقه البرازيلي هذا الموسم الذي بدأ منذ فترة قصيرة، ولم يسجل أي هدف حتي الآن.

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل قد أوقعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيا، حيث أنه بجانب منتخبات كوستاريكا وسويسرا وصربيا في مونديال روسيا القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً