اعلان

بيشتمني بالأم والأب.. زوجة تطلب الخلع في محكمة الأسرة بمنوف

وقفت "م.أ" البالغة من العمر 35 عاما، والمقيمة بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أمام محكمة الأسرة بمنوف لترفع دعوى خلع ضد زوجهما "س.ع"، البالغ من العمر 45 عاما.

وقالت الزوجة خلال نظر الدعوى، أمام محكمة الأسرة بمنوف، بأن زوجها دائم الضرب والإساءة لها وسبها بألفاظ تخدش الحياء، مما يحرمه الشرع والقانون.

وأكدت الزوجة خلال الدعوى، أنها حاولت كثيرا إصلاح الأمور والعودة مرة أخرى وإقناعه بتدخل حكماء القرية والإمتناع عن الإساءة لها مرة أخرى، ولكن جاء كل ذلك دون جدوى.

وأضافت الزوجة خلال الدعوى، "أن تلك الأمور أدت إلى كراهيتىا له وكرهها الكامل لمعاشرته، ولأنها تخشى الله وتخشى عدم إقامة حد من حدوده وتخشى الفتنة لأنها مازالت فى ريعان شبابها، لذلك قررت التنازل عن جميع مستحقاتى مقابل الخلع منه".

وقامت الزوجة برد مقدم صداقها للزوج مقابل الخلع منه وذلك لاستحالة العشرة بينهما ودوام العشرة بينهما.

وأكدت المحامية إيمان عباس عضو لجنة المرأة بمحامين بمحكمة منوف، أن المحكمة قامت بتعين محكمين من الوعظ والإرشاد من الأزهر الشريف وذلك لمحاولة الاصلاح والتوفيق بين الطرفين الا أنهم انتهيا فى تقريرهما بعد حلف اليمين عجزهم عن الاصلاح والتوفيق وتقرير الخبير النفسى والاجتماعى الذى انتهيا إلى رأى لإجابة المدعية لطبلها، الأمر الذى تكون معها المحكمة قد عجزت الصلح والتوفيق بين الطرفين، وعلى إثرها قضت المحكمة بتطليق المدعية طلقه بائنة للخلع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً