اعلان

إقامة دورة ند الشبا لكرة الصالات الرمضانية بالقـاهرة

صورة أرشيفية

وقعـت اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبي الرياضي، مذكـرة تفاهـم في إطار التعاون الدائم والمستمر بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توصلت اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبي الرياضى إلى اتفاقية تتيح للبلدان الشقيقان التعاون المثمر في المجال الرياضي.

حيث وقع الأمين العام للجنة الأوليمبية المصرية شريف أحمد العريان، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، على مذكرة تفاهم بمقر مجلس دبي الرياضي بمدينة دبي وتم الاتفاق على أن تكون بداية هذا التعاون سوف تكون بإقامة فعاليات إحدى ألعاب "دورة ند الشبا" لكرة القدم الخماسية الرمضانية بجمهورية مصر العربية خـلال الفتـره من 22 – 24 مايـو 2018 الموافـق الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وتم الإتفاق أيضًا علي عمل بطولة مصغره للسلاح "سيف المبارزة" بين أبطال العالم في السلاح والخماسي الحديث على هامش البطولة، وقد رحب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بهذا التعاون بين الأشقاء العرب.

وقال سعيد حارب: "أن هذا المذكرة ما هى إلا بداية لتعاون أكبر بين جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة في المجال الرياضي بكل جوانبه".

وأضاف العريان بأن مصر ترحب بمثل هذه المبادرات والتعاون في المجال الرياضي الذي يعود بالنفع على البلدين واقترح أن تكون النسخة الأولى للعبة خماسيات كرة القدم بدورة ند الشباب الرمضانية التي سوف تقام فعالياتها بمصر بين المنتخبات الرياضية الأوليمبية وهو ما سوف يعطى أبطالنا فى اللعبات المختلفة فرصة طيبة للإستمتاع برياضة كرة القدم، التى يعشقها ويمارسها الجميع في جو رياضي دون توتر ويبرز أبطالنا إعلاميًا ويقرب أبطال اللعبات المختلفه من بعضهم البعض للتعارف بعيدًا عن ضغط الأعصاب الدائم خلال المنافسات العالمية والأوليمبية في ألعابهم المختلفة.

يذكر أنه تم إختيار سبعة منتخبات أوليمبيه للمشاركة بالبطولة بالإضافة الي فريق من هيئة ستاد القاهرة الدولي (مستضيف ملعب البطولة) كل فريق يتكون من 8 لاعبين بالإضافة الى مدربان وهم: التايكوندو، الريشه الطائرة، الملاكمة، رفع الأثقال، الكاراتية، الخماسي الحديث ، السلاح ، فريق هيئة ستاد القاهرة.

ومن جانبه أكد شريف العريان رئيس اللجنه المنظمة للبطولة أن اللجنة المنظمة تبذل قصاري جهدها لظهور البطولة بالمظهر اللائق والمشرف لمصر وتجهيز الصاله المغطاه رقم (1) بإستاد القاهرة الدولي والتي سوف تقام عليها البطولة، حيث ستبدأ فعاليات البطولة البطولة يوم الثلاثاء 22 مايو بدوري المجموعات، ويوم الأربعاء 23 مايو الدور قبل النهائى، على أن تقام فعاليات الدور النهائي لكرة القدم والسلاح وختام البطولة وتوزيع الجوائز يوم الخميس الموافق 24 مايو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن