استدعاء 5 وزراء في البرلمان لبحث مسار رحلة العائلة المقدسة

قررت لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، استدعاء وزراء الثقافة والآثار والسياحة والتنمية المحلية والمالية، للوقوف على الخطوات التى اتخذتها الحكومة بشأن مسار رحلة العائلة المقدسة ببعض المحافظات.

اقرأ أيضاً.. "الوزراء" يصدر قرارا بإعادة تنظيم أحكام برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المخصص لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب مجدى ملك، بشأن عدم اتخاذ خطوات جادة وعاجلة بشأن تطوير الأماكن و المعالم الأثرية لرحلة العائلة المقدسة ببعض المحافظات فى مصر، وما يترتب على ذلك من أثار سلبية لعدم استغلال الدفعة القوية و الجهود التى بذلت لتفعيل الحج إلى هذه المناطق لكى تكون داعمة لقطاع السياحة والاقتصاد المصري.

وقال "ملك"، خلال الاجتماع، إن كل مايخرج من توصيات عن اللجان بمثابة ضياع لقيمة الوقت فى ظل غياب التنسيق والإدارة بين الوزارات، احنا بنتكلم، مطالباً بتأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور الوزراء المعنيين.

وقال النائب يوسف القعيد، إننا نعيش حالة قحط سياحى، و"رحلة العائلة المقدسة" يتم إثارته أحياناً ويتم وضعه على الرف أوقات أخرى، مضيفاً: يجب أن يترأس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، مجموعة الوزارات المعنية بهذه الرحلة.

وتابع: ممكن نموت والمشروع ده ميخرجش للنور والدنيا، مش عايزين نعقد الأمور ونقول الرئيس عبدالفتاح السيسي يتدخل بنفسه.

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، لا نشعر بجدية الحكومة نحو مسار العائلة المقدسة بالشكل المطلوب، ومن ثم نوصى بتشكيل لجنة وزارية يرأسها رئيس الحكومة لوضع خطة زمنية، كذلك استدعاء الوزراء المعنين للوقوف على رؤيتهم وخطواتهم الجادة نحو " رحلة العائلة المقدسة".

في سياق آخر ناقشت لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، خلال اجتماعها، طلب إحاطة مقدم من نائب سيناء جازى سعد، بشأن إهمال قلعة مدينة "نخل " بشمال سيناء.

وأكد "سعد" فى طلب الإحاطة، إن هذه القلعة تعد من المعالم الأثرية الهامة، ولكن للأسف الشديد عفا عليها الزمن وأصبحت مهملة ومهمشة ولا ينظر المسئولين إليها.

وتابع: وذلك فى الوقت الذى نسعى فيه إلى التنمية فى سيناء، نجد أثر تاريخى هام مهجور بلا عناية.

وطالب "سعد" بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه القلعة وإعادة رونقها الأثرى وكذلك المعالم الأثرية الأخرى بوسط سيناء.

ورد ممثل الحكومة، بتأكيده أنه تم إدراج موازنة لتطوير هذه القلعة فى مشروع موازنة العام المالى 2018-2019.

وأكدت اللجنة أنها ستقوم بمتابعة مراحل تنفيذ هذا التطوير ابتداء من أول يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الريان القطري والنصر السعودي (0-0) بدوري أبطال آسيا للنحبة (لحظة بلحظة) بداية المباراة