اعلان

مشوار "مؤمن زكريا" مع أهلى جدة ( تقرير )

تعاقد نادى أهلى جدة فى يناير الماضى مع لاعب النادى الأهلى المصري مؤمن زكريا، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، بمباركة من المستشار السعودي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية.

وخلال فترة الإعارة والتى انتهت أمس بخروج الأهلى من دورى أبطال آسيا، على يد السد القطرى بعد انتهاء مباراة الإياب ( 2-2 ) ، وكانت مباراة الذهاب فى قطر انتهت بنتيجة ( 2-1 ) لصالح السد.

وشارك "زكريا"، الذي سيعود إلى الأهلي في ظل انتهاء إعارته لأهلي جدة السعودي بنهاية الموسم الحالي، في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

ولعب مؤمن زكريا صاحب الـ (30 عامًا) 16 مباراة بقميص أهلي جدة خلال فترة إعارته، ونجح في تسجيل 6 أهداف، نصفها في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث خاض أول مباراة له بقميص أهلى جدة أمام العروبة فى كأس الملك منتصف يناير الماضى، ونزل بديلا فى الدقيقة 69، واستطاع فى ظهوره الأول تسجيل هدفين فى الدقيقة 90 ، والدقيقة 92، ليفوز الاهلى ( 6-0 ) فى هذه المباراة.

أما المباراة الأولى له فى الدورى السعودى للمحترفين كان فى الجولة الـ19، وكان أيضاً بديلاً فى الدقيقة 57، واستطاع إحراز هدف فى الدقيقة 87، ليقود الأهلى لفوز على الشباب ( 3-2 )، وكان هدفه الأول في دوري أبطال آسيا كان فى الجولة الرابعة من دور المجموعات، وأهدى به التعادل للأهلى فى الدقيقة 58، أمام الغرافة القطرى فى المباراة التى شارك فيها أساسياً وانتهت بهدف لكل فريق.

الهدف الخامس لـ"مؤمن" وقبل الأخير كان فى دورى أبطال آسيا أمام تراكتورسازى فى الدقيقة 92، ليفوز الأهلى(2-0 )، في شهر إبريل الماضى.

كما أحرز هدف ثانى للأهلى فى الدقيقة 30، ليفوز على الجزيرة ( 2-1 ) ويصعد لدور الـ16 قبل أن يخرج بالأمس من دورى أبطال آسيا، وتنتهى إعارته رسمياً في السعودية ليعود للأهلى مرة أخرى للأهلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن