حقق 4 بطولات.. "السولية" الأكثر مشاركة تحت قيادته.. و"السعيد" الأكثر تهديفًا.. نرصد مشوار "البدري" في ولايته الثالثة مع الأهلي

تعرض النادي الأهلي للخسارة أمام كمبالا سيتي الأوغندي، بهدفين مقابل هدف، في مباراته الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا اليوم الثلاثاء، وتراجعت فرصه في التأهل إلى دور الثمانية.

وانتهت مسيرة حسام البدري المدير الفني للأهلي، مع الفريق بعد اعتذاره للجنة الكرة بالنادي، وتم الموافقة عليها لتحسم ولاية "البدري" مع الفريق للمرة الثالثة، لتكون الأفضل في مسيرته التدريبية.

يستعرض "أهل مصر" كشف حساب حسام البدري مع الأهلي منذ أن تولى قيادة الفريق في 2016 إلى الآن..

تولي البدري قيادة الأهلي 3 مرات خلال مسيرته التدريبية، الولاية الأولي في يونيو 2009 وحتي نوفمبر 2010، أما الولاية الثانية من مايو 2012 وحتي مايو 2013، أما الولاية الثالثة من أغسطس 2016 ومستمرة حتي 15 مايو 2018، ليقود الفريق الأحمر لتحقيق العديد من البطولات المحلية والدولية بالإضافة إلى تحقيق أرقام قياسية جعلته واحدًا من أفضل المدربين المصريين على الساحة الكروية.

خاض "البدري" مع الأهلي في الولاية الثالثة 95 مباراة، حقق الفوز في 68 بينما مُني بالهزيمة في 8 فقط، في حين تعادل في 19 وحقق 4 بطولات "الدوري موسمين وكأس السوبر وكأس مصر".

وشهدت الولاية الثالثة، مشاركة أكثر من لاعب في المباريات، حيث تصدر عمرو السولية قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة تحت ثيادة البدري حيث خاض 75 مباراة معه، أكثر بمباراة واحدة من وليد سليمان صاحب المركز الثاني بـ74 مباراة، بينما يحل جونيور أجاي المركز الثالث بـ71، ثم عبد الله السعيد 67، وسعد سمير 64، وأحمد فتحي 62 مباراة، مؤمن زكريا 60 مباراة، وعلي معلول 55 مباراة.وتصدر "عبدالله السعيد" ترتيب الهدافين بـ 24 هدفا، ثم وليد أزارو برصيد 22 هدفًا، على الرغم من أنه لعب موسمًا واحدًا فقط مع "البدري"، والثالث هو جونيور أجاي بـ21 هدفا، وبعده وليد سليمان بـ20 هدفا وأخيرا مؤمن زكريا 15 هدفًا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً