اعلان

تعرف على أبرز القوانين المحفزة للاستثمار المطلوب تفعيلها الفترة القادمة.. التأمينات الاجتماعية وتخفيض الضرائب في المقدمة

اتفقت جمعيات المستثمرين على أن تحسين بيئة الأعمال وخلق مناخ استثماري جيد يتطلب الى العديد من الاجراءات منها تفعيل النافذة الاستثمارية والإسراع في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد من أجل تحقيق المزيد من الاستثمارات، وتوفير كافة العوامل المساعدة ومنح المستثمرين عوامل تحفيزية مما يساهم في التشجيع على مختلف الصناعات والمشاركة في الكثير من الاعمال الصناعية خاصة صغار المستثمرين مما يساعد على جذب الاستثمارات خاصة الاجنبية منها وتحقيق المزيد من الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

التأمينات الاجتماعية وتخفيض الضرائب

اقترح سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان لابد ان يتم توفير كافة العوامل المساعدة والقوانين المحفزة للتشجيع على الاستثمار وجذب الاستثمارات من خلال خلق مناخ وبيئة تشجع على الاستثمارات.

وأوضح أن يتم تخفيض التكلفة، وإعطاء المستثمر نسبة وتخفيض في الضرائب ونسبة في التأمينات الاجتماعية، مشيرا الى ان تحقيق المزيد من الاستثمارات يتطلب الكثير من الجهد من قبل الدولة وازالة العقبات التي تواجه المستثمرين، لافتا النظر الى انه يجب توفير الأرض، موضحا ان هناك أراضي في الصعيد تعطى للمستثمرين مجانا، مما يساهم في تحفيز المستثمرين وتشجيعهم من اجل تحقيق المزيد من الاستثمارات الحقيقية في مصر.

وتابع" رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان" لابد من توفير معاملة ضريبية مختلفة في المصانع واخرى فيما يتعلق بالبنوك، مما يكون بمثابة عوامل مساعدة تحفيزية للمستثمرين وبمثابة تعويض للمستثمر.

جذب الاستثمارات من خلال قانون الاستثمار الجديد

أكد على حمزة رئيس جمعية مستثمري اسيوط ان لائحة قانون الاستثمار التنفيذية تشجع لإقامة الاستثمارات وجذب المستثمرين الاجانب، مطالبا بضرورة سرعة التنفيذ خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى لابد ان تقوم الدولة بتوفير كافة العوامل المساعدة وخلق بيئة استثمارية تساعد على خلق الاستثمار الحقيقي في مصر، وان يتم توفير الأراضي الصناعية على مستوى المحافظات خاصة في اسيوط مما يساهم في جذب الاستثمارات الاجنبية ودفع عجلة نمو الاقتصاد والارتقاء بالاقتصاد المصري.

يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وقانون الاستثمار الجديد تأتى في سلسلة من الاجراءات الاصلاحية التي قامت بها الوزارة لتهيئة مناخ مشجع وجائب للاستثمار تضمنت اصلاحات تشريعية ومؤسسية وادارية تم السير فيها جميعا بشكل متواز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً