اعلان

إحالة تشكيل عصابي يتزعمه "ضابط" بتهمة تهريب مصل السرطان بالمطار

أمرت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، بإحالة ضابط عمليات خاصة بمطار القاهرة، وعريفة شرطة، وصيدلي و2 إداريين و2 يحملون جنسية دولة أرمينيا، من أصل سوري للمحاكمة الجنائية العاجلة، أمام محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتهريب مصل السرطان عبر ميناء القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضا.. وزير الداخلية يستعرض مع وفد أمني فرنسي التعاون في مكافحة الإرهاب

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي لتهريب أدوية للسرطان "مصل السرطان" عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتبين قيامهم بتوزيع المهام فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

وأضافت التحقيقات قيام اثنين يحملان جنسية دولة أرمينيا من أصل سوري بطلب كمية من الأدوية الخاصة بالسرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم "الصيدلي" منحه مهلة من الوقت حتى يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الأدوية بالسوق المصري، ثم استعان بـ 2 إداريين من العاملين بالصيدليات التابعة له لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

وأقر الصيدلي خلال تحقيقات النيابة بقيامه بدور الوسيط بينهم وبين عريفة شرطة بالمطار، وأقر بقيام باقي المتهمين بطلب أدوية "مصل السرطان" لتهريبها من مطار القاهرة، بينما أنكر الضابط ما جاء في التحقيقات والتحريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً