اعلان

محمد صلاح "مايسترو" يعزف على قلوب الجماهير.. نجم "ليفربول" يعمق مفهوم الإسلام في رمضان.. وصورته تنتشر على "الفوانيس والياميش" في شوارع مصر

كتب : سها صلاح

"أن تكون الأول فهذا يعني أن تكون الأول، وأن تكون الثاني فهذا يعني أنك لا شيء"، كانت تلك مقولة "بيل شانكلي" مدرب كرة قدم اسكتلندي سابق، وتنطبق تلك المقولة على لاعبنا المصري "محمد صلاح"، ومع اقتراب دوري نهائي أبطال أوروبا، الذي يشهد أول تواجد لاعب مصري في نهائي البطولة، وفي هذا السياق سلط موقع "كوارتز" الامريكي الضوء على التأثير الإيجابي الذي أحدثه نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد التألق غير العادي الذي يظهره اللاعب مع فريقه في "البريميرليج" هذا الموسم، حيث قال الموقع أن "صلاح" سيعمق مفهموم الإسلام في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكد الموقع أن "صلاح" أضاء كرة القدم الإنجليزية منذ انضمامه إلى ليفربول الصيف الماضي، بعد فترة مخيبة للآمال في إنجلترا مع تشيلسي في موسم 2015، لم يتوقع الكثيرون نجاح صلاح التاريخي مع الليفر، حيث سجل رقماً قياسياً لأغلب الأهداف المسجلة في موسم الدوري الذي يضم 38 مباراة، وهو أكبر عدد من الأهداف الذي سجله لاعب أفريقي في موسم واحد وأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من قبل لاعب ليفربول منذ عام 1984.

وتوج صلاح بالعديد من الجوائز الفردية، والحصول علي المركز الرابع والصعود للبطولة الاوروبية الموسم القادم، بالاضافة إلي أفضل لاعب في اتحاد الافريقي لاعبي كرة القدم المحترفين، وهو ثاني لاعب أفريقي يفعل ذلك بعد رياضات ماهريز الجزائرية في عام 2016.

وأضاف الموقع أنه إلى جانب نجمته الكروية ، صعد صلاح كرمز يجسد قيم الإسلام في العالم الغربي، وفي الوقت الذي تتفشى فيه الخطابات المعادية للإسلام في الغرب ، يظهر صلاح علانية مشاعره العاطفية الإسلامية في الملعب بعد تسجيل الأهداف، حيث يقوم بالسجود والدعاء.

أكد الموقع، أن صلاح اصبح بطل قومي في مصر، خاصة بعد أن سجل الهدف الذي ساعد مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً، وقبل شهر رمضان هذا العام، انتشرت صورة صلاح على الفوانيس، وملصقات "ياميش رمضان"، حيث تحاول بعض المحلات داخل الأسواق المصرية الاستفادة من شهرته خاصة مع قرب إنطلاق مباريات كأس العالم، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط بل أيضاً قامت بعض المحلات التجارية في مصر بخفض الأسعارعلى المنتجات الرمضانية التي وضع عليها صورة "محمد صلاح".

ومع انطلاق رمضان ، سيحصل صلاح على فرصة واحدة في مرماه مع ليفربول هذا الموسم خلال أسبوعين عندما يلتقي الفريق مع ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال. 

وتأهل ليفربول إلي نهائي البطولة الأوروبية أمام ريال مدريد بعد فوزه علي فريق روما الإيطالي بنتيجة المبارتين 7-6.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول