اعلان

"الديمقراطى الكردستاني": لا حكومة عراقية دون التشاور مع بارزاني

شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب و القيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.

اقرأ أيضا.. الديمقراطي الكردستاني: نتوقع 29 مقعدا للحزب بالبرلمان على الأقل قبل إعلان النتيجة

وأضاف "حبيب"، فى تصريحات صحفية مساء الأربعاء، أن قادة الكتل الكردية تواصلت خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد "حبيب"، أن الرئيس بارزاني تلقى أيضا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية، والدكتور حيدر عبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف "السائرون"، وتم تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار "حبيب" إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات "التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي"، والالتزام بالدستور و تشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدا عن المحاصصة و الطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات و الاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام