اعلان

هاني الناظر لـ"أهل مصر": هذه روشتة الحفاظ على الجلد في رمضان

الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية

بدأ اليوم شهر رمضان الكريم، فى ظل الصيف والحر الشديد وقلق البعض من بعض الأمراض التى تصيب الجلد بسبب نقص المياه والصوم لساعات طويلة خلال الصوم.

اقرأ أيضا.. خطوات إعداد سلطة الجبن مع شرائح اللحم اللذيذ

وقدم الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، عدة طرق للحفاظ على الجلد وطريقة الإفطار الصحى فى رمضان، وذلك فى روشتة صحية لقراء "أهل مصر".

وقال الناظر: "يبدأ الصائم بتناول وجبة الإفطار بطبق شوربة ساخن ، يأتى بعدها طبق مكرونة او شعرية او ارز مع السلطة الخضراء وبعدها كوب متوسط تمر هندي او كركدية او خروب"، متابعا: "بعد تناول المشروب يتم تناول الخضروات المطبوخة الى جانب قطعه من اللحم أو ربع فرخه أو قطعة سمك ويفضل مشوية أو مسلوق والبعد عن المخمرات خاصة فى ظل حرارة الطقس".

وطالب الناظر الصائمين بتناول الطعام ببطء وبعد الإنتخاء من تناول الإفطار يشرب كوبا من الماء.

وأضاف الناظر أن على الصائم تناول كوبا كل ساعة من الماء حتى الفجر موعد السحور وبعد الإفطار بساعتين يمكن للصائم أن يتناول البطيخ او الكنتالوب .. وبعد صلاة التراويح يستطيع أن يأكل قطعة كنافة أو قطائف دون إفراط ويكون تناول الحلويات بالمعقول وبعدها يستطيع من يرغب فى ممارسة الرياضة أن يلعب كما يشاءومن يحب المشى من الأفضل ان يمشى لمدة نص ساعة أو ساعة سيكون ذلك من المفضل.

وأشار الناظر الى أن االسحور من الإفضل ان يحتوى على الزبادى والخيار بشكل أساسى ، وكالعادة طبق الفول والجبن وممكن بيض مسلوق وأخيرا اذكركم دائماً بالحرص علي استعمال كريمات الوقاية اثناء الخروج في الشمس ومداومة الاستحمام بالماء البارد يوميا وترطيب الجلد قبل النوم بكريم مرطب او بالفازلين، وكل عام وحضراتكم بصحة وخير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً