اعلان

3 أسباب تدفع ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا

كتب : بكر يحيى

يترقب عشاق الساحرة المستديرة ، يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري، لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

تأهل ليفربول إلى المباراة النهائية، بعد إقصاء نظيره روما الإيطالي، بينما تأهل النادي الملكي لهذه المباراة بعدما أقصى بايرن ميونخ الألماني.

النتيجة تصب في مصلحة ريال مدريد، لاسيما وأنه نجح في التتويج بالقب آخر نسختين، بالإضافة إلى أنه يريد إنهاء موسمه بالتتويج ببطولة، بعدما نجح غريمه التقليدي برشلونة في الجمع بين الثنائية والفوز بالدوري والكأس.

دوافع ليفربول أكثر من ريال مدريد، وتتلخص في ثلاثة أشياء نرصدها لكم خلال السطور المقبلة:

إنهاء الموسم ببطولة:

يسعى رفاق النجم المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، والمحترف في صفوف الريدز، لإنهاء الموسم بشكل جيد والتتويج بأغلى الألقاب الأوروبية.

ونجح ليفربول في إنهاء موسمه في المركز الرابع، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما إنه نجح أيضًا في التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 11 عامًا منذ نسخة 2007.

إنهاء هيمنة الإسبان على دوري الأبطال:

وسيدخل ليفربول هذه المواجهة، بدعم قوي من أندية إنجلترا، من أجل الفوز والتتويج بلقب دوري الأبطال الغائب عن الأندية الإنجليزي منذ فترة كبيرة، حيث إن آخر فريق إنجليزي توج بلقب هو تشيلسي عام 2012.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد حامل اللقب آخر نسختين 2016 و2017.

فك عقدة كلوب مع النهائيات:

ومن ناحية آخرى، يسعى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، في إنهاء عقدة النهائيات حيث إنه خاض ليفربول إلى نهائي الدوروي الأوروبي موسم 2016 وخسر أمام إشبيليه بثلاثة أهداف دون رد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً