اعلان

بعد اعتزاله دوليًا ورحيله عن يوفنتوس.. 12 رقم استثنائي في مسيرة الحارس الكبير جيجي بوفون

أعلن الحارس الدولي الكبير جيجي بوفون، رحيله عن صفوف ناديه يوفنتوس الإيطالي في مؤتمر صحفي أمس، وذلك بعد 17 عاما قضاهم في حراسة مرمي البيانكونيري، وأن المباراة الأخيرة له مع الفريق ستكون أمام هيلاس فيرنا مساء غد السبت ببطولة الكالتشيو.

وقال صاحب الـ40 عامًا، في مؤتمر صحفي أمس، "السبت، سأخوض آخر مبارياتي مع فريق يوفنتوس. إنهاء هذه المغامرة مع تتويجين (الدوري والكأس المحليين) كان أمراً مهما".

ومنذ إعلان الحارس الإيطالي رحيله عن اليوفي، خرجت تقارير صحفية عديدة تشير إلي رغبة عدد كبير من الأندية التعاقد مع بوفون منها باريس سان جيرمان الفرنسي الذي دخل في مفاوضات قوية مع اللاعب، وفريق ريال مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح، كما أشارت إلي أن هناك أندية أمريكية وصينية تسعي للتعاقد مع الحارس المخضرم.

وبعد اعتزال بوفون اللعب الدولي ورحيله بشكل رسمي عن قلعة السيدة العجوز يرصد أهل مصر 12 رقما إستثنائيا للحارس الدولي الكبير خلال مسيرته الكروية:

1- جيجي بوفون يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده (176 مباراة)، وقد يودع الأوزوري في المباراة الودية ضد هولندا في الرابع من يونيو المقبل. 

2- يعتبر المخضرم بوفون الأكثر مشاركة في الدوري الإيطالي بـ639 مباراة، ويأتي في المركز الثاني بعد باولو مالديني (مدافع إيه سي ميلان السابق) بشكل عام 647 مباراة.

3- لعب بوفون خلال مسيرته 875 مباراة مع الأندية، استقبل خلالها 729 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 383 مباراة في رقم قياسي كبير للحارس الإيطالي.

4- يحمل جيجي بوفون رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة شباكه في الدوري الإيطالي، حيث صمد لمدة 974 دقيقة متتالية في موسم (2015-2016) دون أن تستقبل شباكه أي هدف مع يوفنتوس. 

5- يحمل بوفون الرقم القياسي كأكثر من فاز بألقاب متتالية للدوري الإيطالي، مع أندريا بارزالي وجورجيو كيليني وستيفان ليشتشتاينر وكلاوديو ماركيزيو، بعد أن نجح في تحقيق اللقب السابع على التوالي هذا الموسم. 

6- ونجح بوفون في عمل رقم قياسي جديد وهو الفوز ببطولة الكالتشيو 9 مرات من قبل خلال مسيرته الإحترافية، ويعتبر هذا إنجاز كبير نظرا لصعوبة المنافسة في إيطاليا وتعدد الأندية الكبيرة مثل الميلان والإنتر وروما. 

7- بوفون يحمل الرقم القياسي في الظهور مع يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا برصيد 115 مباراة، ويأتي في المركز الثاني بعد ديل بييرو الذي لعب مع اليوفي ببطولة الشامبيونزليج 124 مباراة. 

8- يعتبر بوفون اللاعب الأكثر تمثيلا للمنتخب الإيطالي بـ 176 مباراة دولية حتى الآن.

9- يعتبر جيجي بوفون أكثر حارس فوزا بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي برصيد 12 مرة. 

10- يحمل بوفون الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك مع منتخب إيطاليا في 77 مباراة، وفي كأس العالم (6) مرات، كما نجح في التصدي لضربات الجزاء (5) مرات مع منتخب الأوزوري. 

11- لعب جيجي بوفون أكثر من 1000 مباراة خلال مسيرته الإحترافية.

12- يبقى بوفون حارس المرمى الأغلى على الإطلاق، حيث دفع يوفنتوس 52 مليون يورو لضمه من بارما في عام 2001.

جدير بالذكر أن البطولة الوحيدة التي لم يستطيع بوفون الفوز بها مع يوفنتوس هي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لم يكتب له الحظ في الفوز بها علي الرغم من وصوله للمباراة النهائية أكثر من مرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج