أبرزهم ممدوح عباس..3 أزمات تواجه الزمالك بعد التتويج بكأس مصر

انتهى الموسم الكروي، بالنسبة لنادي الزمالك، الذي ختمه يوم الثلاثاء الماضي، بالتتويج ببطولة كأس مصر، على حساب سموحة، بعد التغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5-4، لتكون هذه البطولة، هي النقطة المضيئة للأبيض هذا الموسم.

الزمالك، فشل في التتويج ببطولة الدوري الذي حسمه غريمه التقليدي الأهلي لصالحه، بالإضافة لتوديعه بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من دور الـ32 بعد الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي.

ويسعى الزمالك، في الظهور في الموسم المقبل، بشكل قوي لتعويض ما حدث هذا الموسم، حيث يسعى لتدعيم صفوفه، خاصة إنه استطاع أن يحسم مشاركته رسميًا في بطولة الكونفدرالية، الموسم المقبل، بفضل تتويجه ببطولة كأس مصر.

وعلى الرغم من رغبة الأبيض، وبالفعل نية مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، في الظهور الموسم المقبل، بشكل أفضل، إلا أن هناك عدة أزمات تواجه مجلس الزمالك.

وترصد لكم "أهل مصر" الأزمات التي تواجه الزمالك في الفترة المقبلة..

- ممدوح عباس

يُعد ممدوح عباس، أكبر الأزمات التي تواجه مجلس إدارة مرتضى منصور، في ظل القضايا والصراعات في المحاكم مع المجلس الحالي، حيث أن الأزمة التي عاشها مرتضى منصور ومجلس إدارته، بتكليف لجنة مالية لإدارة شئون النادي، كان السبب فيها ممدوح عباس، فضلًا عن عدة قضايا أخرى، وهو ما دفع أحمد مرتضى منصور نجل رئيس الزمالك، لطلب مبادرة صلح، لإنهاء كل تلك الأزمات، والبدء في صفحة جديدة.

- تكرار أزمة مؤمن سليمان

يتخوف مجلس إدارة نادي الزمالك، من تكرار أزمة مؤمن سليمان، مع خالد جلال، لاسيما وإن مرتضى منصور، منحه الثقة بالاستمرار في قيادة الفريق الأبيض، الموسم الجديد وصرف النظر عن التعاقد مع مدرب أجنبي، بعد نجاح جلال في التتويج ببطولة كأس مصر، إلا أن هذا القرار ما زال يثير مخاوف لدى مجلس الأبيض، خوفًا من فشل جلال في المهمة في الموسم الجديد وتحقيق نتائج سلبية في بطولة الدوري، مثلما حدث مع مؤمن سليمان من قبل، لذلك ما زال مجلس الزمالك في حيرة من أمره في هذا الملف، في ظل مناداة بعض أعضاء المجلس بالتعاقد مع مدرب أجنبي.

- ملف المعارين

يبدو أن ملف المعارين، سيكون أزمة كبيرة في طريق نادي الزمالك ومجلس إدارته مرتضى منصور، في ظل عدم حسمه حتى الآن، لاسيما وإنه يرغب في إعادة بعض اللاعبين، على رأسهم محمود كهربا ومصطفى فتحي وشيكابالا، فضلًا عن رغبته في التعاقد مع محمد عبد الشافي لاعب الفتح السعودي، إلا أن هذا الأمر يتوقف على رغبة اللاعبين أيضًا، حيث إنهم يمتلكون عروضًا أخرى، وهو ما يجعل أمر حسم هذا الملف معقدًا حتى الآن، كما إن المجلس ما زال لم يتخذ قراره بشأن معاريه في الأندية الأخرى مثل أحمد كابوريا المعار لفريق الاتحاد السكندري والغاني أشيمبونج وغيرهم، سواء بالاستغناء النهائي عنهم أو عودتهم أو حتى تجديد إعارتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً