برلماني يعلن تأييده لإنشاء وزارة مستقلة للثروة المعدنية

أعلن النائب أحمد أبوخليل، عضو مجلس النواب عن دائرة"القصير-سفاجا" بالبحر الاحمر، تأييده لإنشاء وزارة للثروة المعدنية، قائلاً:" هناك اتجاه كبير داخل الدولة لإتخاذ قرار خلال الشهرين المقبلين ، بفصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول، تمهيدًا لإنشاء وزارة مستقلة لها.

وأضاف "أبوخليل"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" هذا القرار يأتي استجابةً لمطالبنا التي سبق وإن تقدمت بها خلال دور الانعقاد الأول في عام 2016 ، وتحدثنا عنها خلال حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، للبرلمان، بضرورة إنشاء وزارة مستقلة للثروة المعدنية، واستعرضنا حجم الفوائد التي ستعود على الدولة من جراء هذا القرار.

وتابع:" أن مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة يكمن تحديًدا في الثروة المعدنية، في ظل الاكتشافات الواسعة في مجالات التعدين سواء الذهب أو الفوسفات في منطقة البحر الأحمر، وبالتالي فإن إنشاء وزارة لهذا الأمر، أصبح أمر لابد منه لتسهيل عمل هذا القطاع، حيث أن وزارة البترول ليست مختصة به.

وأشار نائب القصير وسفاجا إلى أننا في حاجة ماسة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار وتنويع مصادر الدخل القومي بعيدًا عن مصادرنا التقليدية، فالعالم كله يتجه إلآن إلى تنمية موارده من الثروة المعدنية، من الدول الغنية بهذه الثروة، ولكن ينقصها حُسن استغلال لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري