كاتب روسي يكشف أكثر المرعوبين من لقاء ترامب وبوتين القادم

كشف دميتري روديونوف، الكاتب الروسي في صحيفة "سفوبودنايا بريسا" الروسية، حول المسائل التي يمكن أن يتفق عليها زعيما البلدينسواء بوتين أو ترامب.

وركز المقال على الموضوع الرئيس للإجتماع المنتظر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، وهو الحرب ضد الإرهاب المنتشر مؤخرا، حسبما أعلن عنه في 15 مايو، نائب وزير الخارجية الروسية أوليغ سيرمولوتوف.

وفي هذا الشأن، قال البروفيسور في جامعة موسكو الحكومية، أستاذ العلوم السياسية، وعضو المجلس العلمي في مجلس الأمن الروسي، أندريه مانويلو، لـ"سفوبودنايا بريسا":أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا اللقاء سيتم أم لا، في ظل حالة العلاقات الروسية الأمريكية اليوم تشهد تضاربا في جميع موضوعات الأجندة الدولية، الموضوع الوحيد الذي تتطابق فيه وجهات النظر عموما هو موضوع مكافحة الإرهاب الدولي".

وأضاف "الولايات المتحدة لا يمكن أن تدعم الإرهابيين، هذه أسطورة شائعة، فقد سووا الرقة بوجه الأرض مع جميع فصائل "تنظيم الدولة الإسلامية" فيها "صواريخ "توماهوك" تطير بنجاح إلى مواقع تنظيم الدولة، ولم تقتصر فقط على مواقع الأسد، ولذلك فهناك ما يمكن الحديث عنه، ولكن هل الولايات المتحدة مستعدة للحديث معنا في هذا الموضوع؟".

وعلق الباحث في الشؤون الأمريكية فلاديمير موجيغوف على رأي سيرومولوتوف، بالقول إن موضوع مكافحة الإرهاب هو الموضوع الوحيد المتفق عليه، الذي يمكن الحديث عنه بأمان بدرجة ما.

وأكد موجيغوف أن العالم على شفى حرب كبيرة جدا، والقوى الفاعلة تفعل كل ما بوسعها لمنع لقاء بوتين مع ترامب، مدركين أن هذا اللقاء يمكن أن ينعكس سلبا إلى درجة كبيرة على خططها، وهذا يمس بالدرجة الأولى الوضع في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً