اعلان

في عيد ميلاده.. تعرف على العمر الحقيقي للفنان مصطفى شعبان

يوافق اليوم السبت الموافق 19 مايو، عيد ميلاد الفنان مصطفى شعبان، ، بعيد ميلاده الـ48، واستطاع مصطفى شعبان أن يكون من نجوم الصف الأول وهو يفضل التلفزيون أكثر من السينما، واستطاع أن يثبت نجاحه كممثل عبقري بجانب نجاحه كمخرج في البداية.

ونرصد عبر السطور التالية أبرز المعلومات عن مصطفى شعبان.

- ولد شعبان في مدينة القاهرة في عام 1970، وتخرج من قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وبالرغم من ممارسته للإخراج المسرحي خلال فترة الجامعة، إلا أنه توجه بكامل طاقته نحو التمثيل الذي برع فيه.

- أول تجربة له في التمثيل لسلطان الغرام، كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج؛ إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

- ظهر مصطفى شعبان لأول مرة على شاشة السينما في دور صغير لا يتعدى 8 مشاهد مع المخرج زكي فطين عبدالوهاب، في الفيلم الرومانسي "رومانتيكا" عام 1996، تلاه فيلم "القبطان" في عام 1997، ثم حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "فتاة من إسرائيل" عام 1999، وفيلم "الشرف" عام 2000، لينطلق بعد ذلك في 2001 بمجموعة أعمال كان أشهرها مسلسل "عائلة الحاج متولي" في بداية الألفية مع الفنان "نور الشريف" وفيلم "سكوت حنصور "مع "لطيفة التونسية " وفيلم "إتفرج يا سلام".

- وفي السنوات الأخيرة توجه مصطفى شعبان للدراما التليفزيونية، ومن أهم مشاركاته فيها: (عائلة الحاج متولي، العميل 1001، الزوجة الرابعة، مزاج الخير).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً