اعلان

إقبال مكثف من أهالي الاسماعيلية علي شراء الكنافة والقطايف

شهدت محلات بيع الكنافه والقطايف الخام والجاهزة بالإسماعيلية، اقبالا مكثفا من مواطني المحافظة في الأيام الأولي من شهر رمضان المبارك.

ويعد شراء وتناول الكنافة والقطايف أحد الطقوس الرئيسية التي تحرص عليها الأسر "الإسمعلاوية" خلال شهر رمضان، ويفضلونها أيضا في الزيارات العائليه كأحد الهدايا المميزة التي تتناسب مع أجواء الشهر الكريم.

اقتربت "أهل مصر" من الأهالي والصناع لتحاورهم حول عشقهم للكنافة والقطايف، حيث قال سيد محمود، أحد صانعي الكنافة بالاسماعيلية: "بدأنا في تجهيز الكنافة والقطايف في الليلة الأولي من شهر رمضان، والتي شهدت إقبالا مكثفا من مواطني المحافظة حيث تعتبر الكنافة والقطايف أحد الطقوس الرمضانية التي لا يمكن الاستغناء عنها في شهر رمضان، وعلي الرغم من أننا في اليوم الثالث من شهر رمضان إلا أن الإقبال يتزايد علي شراء الكنافة والقطايف.

وتابع يبلغ سعر الكنافة الخام أو القطايف 15 جنيه للكيلو الواحد.

وتقول آمال محمد، مواطنة إسمعلاوية: "اعتدنا شراء الكنافة والقطايف في أولي أيام شهر رمضان، حتي نستمتع بتناولها عقب صلاة العشاء وبعد تناول الإفطار مع الأهل والأقارب، حيث جرت العادة علي أن يشهد الأسبوع الأول من شهر رمضان عزومات بين الأهل والأقارب والأحباب، كما أن تناول الكنافة والقطايف تعد أحد مظاهر البهجة والفرحة المحببة لدي الأطفال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً