اعلان

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2018

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2018 وفضله وثوابه ... شهر رمضان هو أقدس شهور العام ففى هذا الشهر تكثر الطاعات والصلوات وتزداد روح التسامح والمغفرة، وصلة الرحم، كما تكثر فيه اللقاءات والعزومات وتنسي خلاله الخلافات نسبياً.

ورمضان هو الشهر التاسع من حيث الترتيب بين شهور العام الهجري، ويتم استطلاع هلال الشهر المبارك لإعلان عن بداية الصوم والذي يُصادف هذا العام السابع عشر من شهر يونيو 2018، ويبدأ الصيام من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس، ويتوقع أن يكون متوسط ساعات الصيام 16 ساعة يوميا.

دعاء اليوم الثالث 

وخلال الشهر المبارك يتسارع المسلمون إلى التقرب من الله بشتي الصور وأشكال العبادات المختلفة وبداية اليوم الثالث من شهر رمضان لعام ١٤٣٩ هجرياً، يقدم لكم موقع " أهل مصر" مجموعة من الأدعية التى تُقال على مدار اليوم .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:

“اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ“

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نَومَةِ الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمينَ.

اللهمّ قَرّبْني فيهِ الى مَرْضاتِكَ وجَنّبْني فيهِ من سَخَطِكَ ونَقماتِكَ ووفّقْني فيهِ لقراءةِ آياتِكَ برحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح