المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسلسلات رمضان العدو الأول للطلاب.. 5 نصائح تعينك على المذاكرة في رمضان

أهل مصر

يحل علينا شهر رمضان المبارك هذه الأيام، يتخلله امتحانات فى عدة مراحل دراسية، حيث يواجه الطلاب أزمة بسبب اقتران الصيام بالمذاكرة مما يتسبب فى عدم التركيز لدى الطالب بسبب نقص المياه ونسبة السكر فى الدم ولكى نتجنب هذة المشكلة إليك هذة الخطوات لتنعم بتحصيل مفيد خلال شهر الكريم.

اقرأ أيضا.. جامعة الأزهر: امتحانات اليوم الأول انتهت بشكل منتظم

أولا: فترة ما بعد السحور هى الأفضل والأهدأ والأعلى فى التحصيل مما تعد فترة مثالية للمذاكرة فتقسم كالتالى فترة ما بعد السحور وحتى الرابعه فجرا وفترا ما بعد الإفطار وحتى العاشرة مساءا.

ثانيا: على الطالب أن يبدء بالأجزاء الصعبة فى المنهج عكس الطريقة التقليدية فى المذاكرة يفضل فى رمضان لأنك فى هذا الوقت تكون فى كامل حماسك ونشاطك، وتترك الأجزاء الأسهل حتى تمل أو تتعب لتنجز فى المذاكرة.

ثالثا: استخدم الخرائط الذهنية أو "المايند ماب" تلك هى الطريقة السحرية التى ستسرع لك عملية المذاكرة بالرغم من الصوم، حيث ستساعدك الرسوم والألوان المستخدمة فى "المايند ماب" على تذكر ما نسيت من المنهج دون عوائق.

رابعا: عليك الإهتمام بغذاءك بحيث بكون غذلئ صحى مكتمل العناصر الغذائية، واهمها الأغذية التى تزيد نشاطك وتمدك بالقوة اللازمة لعملية المذاكرة.

خامسا: ابتعد عن المسلسلات الرمضانية والتليفزيون والذى يعتبر هى أكبر عدو يقف أمام نجاحك، لذا حاول قدر المستطاع تحاشيها، وتذكر دائماً أن كل هذه المسلسلات ستعاد بعد رمضان، إلا أن النجاح والتفوق لا يأتى لك إلا مرة واحدة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 122 بالدوري المصري