اعلان

تفاصيل حبس مرافقي مريض تعدوا بالضرب على طبيبين بمستشفى الساحل

صورة أرشيفية

أمرت نيابة الساحل بالاستعلام عن الحالة الصحية لطبيبن من مستشفى الساحل التعليمى لسماع أقوالهم فى واقعة تعرضهم للضرب من قبل مرافقين مريض.

كشفت تحقيقات نيابة الساحل التعدى بالضرب على طبيبين بمستشفى الساحل التعليمي، حيث اعترف المتهمون بالتعدى عليهم وأحدث إصابتهم، نظرا لعدم توفير عناية مركزة لمريض.

وكشفت تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة داخل المستشفى قيام المتهمين بمشادة كلامية تطورت لمشاجرة وتطاول بالأيدى، وتدخل الممرضين لفض المشاجرة إلا أن المتهمين استمروا بالضرب، بالإضافة إلى تحطيم بعض الأجهزة والمستلزمات.

وكشف التقرير المبدئى عن إصابة الطبيب محمد عوض يوسف (طبيب أمراض العصبية) مقيم بقسم الطوارئ بمستشفي الساحل التعليمي بكسور في عظام الأنف وخضع لعملية جراحية عاجلة وإصابة الطبيب الثانى بكدمات فى الوجه.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من مستشفى الساحل التعليمى يفيد بقيام شخصين بالاعتداء على طبيبن، وذلك أثناء تواجد أحد المرضى بمستشفى الساحل التعليمي للعلاج من الإصابة بنزيف بالمخ، حيث أجرى له طبيب الاستقبال الفحوصات اللازمة والأشعة، وقال لأهل المريض إنه يحتاج لرعاية مركزة، وتواصل بالفعل مع وزارة الصحة لتوفير الرعاية، إلا أن أهل المريض اعتدوا عليه بحجة عدم توفير سرير له.

على الفور، انتقل فريق من ضباط المباحث وبالتحرى تبين صحة الواقعة وتم التحفظ على الكاميرات، وتم القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وزار الدكتور ايهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، الطبيب بالمستشفى وتم تكليف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة القضية وتقديم جميع صور الدعم القانوني لمساندة الطبيب.

وتؤكد نقابة الاطباء أن تكرار حوادث الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية هي النتاج الطبيعي لعدم قيام السلطات المختصة باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الأطباء أثناء تأدية عملهم، وكذلك نتاج لحملة التحريض الموجهة من بعض أجهزة الإعلام ضد الأطباء مما سيكون له آثار سلبية خطيرة على المنظومة الطبية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشفى سوروكا: هبوط مروحيات إسرائيلية برفح الفلسطينية لإجلاء قتلى ومصابين