محافظ الغربية: 140 ألف طن ماتم توريده من القمح حتى اليوم

صرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الأحد، بأن ماتم توريده حتى اليوم من محصول القمح بلغ 140 ألف و665 طن و648 كيلو، أى بنسبه مئوية 103.5% بزيادة عن العام الماضى 22.5% وبذلك يكون قد شهد هذا العام زيادة فى كمية التوريد.

وأشار"صقر" إلى أن المساحة المنزرعة بالمحافظة لهذا العام 134 ألف و963 فدانًا، مشيراً إلى أن تلك الكمية وردت إلى جميع الصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر "صقر" تعليمات مشددة بضرورة التسهيل على المزارعين وتيسير إجراءات توريد المحصول لأقرب شون لتخفيف العبء على المزارعين، وأن تقوم غرفة العمليات المشكلة برئاسة المحافظ بمتابعة الكميات التى يتم توريدها من المحصول بالصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا، وكذا تذليل أية عقبات تعوق عملية التوريد.

كما أصدر تعليماته لأعضاء اللجنة بالمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر، للتأكد من صلاحية مكان تحزين المحصول وأن التخزين يتم بطريقة آمنة وعمل الاحتياطات اللازمة لعدم إتلاف المحصول أو الضرر به، وكذا التزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين، وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل