اعلان

وكيل "تموين الجيزة": أرقام الزراعة بشأن محصول القمح "مغلوطة وغير دقيقة"

قال المحاسب هشام كامل، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، إن الأرقام التي أعلنتها وزارة الزراعة، الخاصة بما تم إنتاجه من محصول القمح خلال الموسم الحالي "مغلوطة وغير صحيحة".

يذكر أن الكمية التي تم تحديدها من إنتاج القمح تم تقديرها بـ9.5 مليون طن، وذلك وفقاً لما أعلنه الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والذي أوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في بداية موسم توريد القمح، إنه من المتوقع هذا العام أن يصل إنتاج مصر من القمح إلى حوالي 9.5 مليون طن، مشيرا إلى أن الحكومة، ممثلة في وزارة التموين، تستهدف استلام 4 ملايين طن والباقى يتم تخزينه بواسطة الفلاحين، وذلك وفقاً للمساحة المنزرعة بالقمح هذا العام والتي وصلت إلى 3 ملايين و260 ألف فدان.

وأكد كامل في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "من الفترض أنه عند إنهاء موسم توريد القمح تكون الشون والصوامع التابعة لوزارة التموين قد أتمت سعتها التخزينية، بـ4 مليون طن من القمح المقرر توريده، وبالتالي وعلى حسب تقديرات وزارة الزراعة فإنه سيصبح هناك فائض من القمح يصل إلى أكثر من 5 مليون طن من القمح توجد عند كبار المزارعين، ولكن ذلك لا يحدث".

وأشار إلى أن موسم التوريد قد قارب على الانتهاء بحلول منتصف يونيو القادم، ولا زالت الشون والصوامع التابعة لوزارة التموين لم تكمل الكمية المعلن تخزينها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه وفقاً للأرقام التي أعلنتها وزارة الزراعة، سوف يتوفر في السوق كميات من القمح أكثر من الكمية التي تم توريدها لوزارة التموين، ولن تحتاج الحكومة المصرية إلى استيراد ما يقرب من 8 مليون طن من القمح لسد الاحتياج المحلي من القمح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً