إجتماع حرب في أوكرانيا لتأمين نهائي أبطال أوروبا

كتب :

قررت السلطات الأوكرانية رفع درجة الإستعدادات الأمنية القصوى، لتأمين نهائي دوري أبطا أوروبا الذى يقام على أرض ملعب «الأوليمبى»، 26 من الشهر الجارى، بين العملاق الإسبانى ريال مدريد والحصان الأسود للدورى الإنجليزى ليفربول، فى نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من التشديدات الأمنية التى تسبق الحدث الكروى العالمى، إلا أن الشرطة الأوكرانية لازالت تخشى حدوث أعمال شغب وعنف، بمحيط ملعب المباراة.

صحف أوكرانية أكدت أن وزير الداخلية الأوكرانى، أرسين آفاكوف، عقد اجتماعا تنسيقيا مع سفيرى إسبانيا وإيطاليا قبل نهاية دورى الأبطال الأوروبى، وعرض عليهما الاستعدادات الأمنية، الذى كشفت عن تكليف 12 ألف ضابط شرطة لتأمين المباراة النهائية.

وقال «أرسين» أن قواته اتخذت إجراء تدريبات واسعة النطاق لضباط إنفاذ القانون فى مكانين رئيسيين، هما مطار بوريسبيل ومجمع الألعاب الرياضية الوطنى الأوليمبى.

وأكد فياتشيسلاف أبروسكين، نائب أول رئيس الشرطة الوطنية لأوكرانيا، مشاركة متخصصين من جميع وحدات الشرطة الوطنية للحفاظ على القانون والنظام وتأمين نهائى أوروبا.

وقالت صحيفة «نيوز»، الأوكرانية، إن ملعب المباراة خضع لتحديث سقفه وشبكة إمدادات الطاقة وأنظمة الاستجابة للطوارئ وغيرها من التحسينات، فضلاً عن تركيب 500 كاميرا مراقبة فى أكثر من 70 ألف مقعد للسيطرة على الوضع الأمنى فى المكان بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر