اعلان

استقرار عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الأقصر

صورة أرشيفية

أكد الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، علي استقرار عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمختلف كليات الأقصر، حيث أنه لم يتم رصد أية حالات غش بين الطلاب، وذلك في ظل تشديد عملية المراقبة علي الامتحانات.

جاء ذلك خلال المتابعة المستمرة لنائب رئيس الجامعة لشئون فرع الاقصر ، لعملية الامتحانات وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأضاف أن الجامعة اتخذت حزمة من الاجراءت والتدابير التي تساهم في تيسير عملية الإمتحانات دون حدوث معوقات يأت في مقدمتها حظر دخول الهواتف المحمولة للجان الامتحانات والدفع بأكبر عدد من المراقبين ، وعدم السماح للطلاب بالدخول إلي اللجان بمتعلقاتهم الشخصية، والالتزام بضوابط الإجابة علي الأسئلة من خلال مراجعة التعليمات المدونة علي ورقة الإجابة، وإلزام أعضاء هيئة التدريس بتصحيح أوراق الامتحانات بداخل الكنترول، ومراعاة التدقيق في عملية رصد الدرجات.

ولفت إلي إنه تم مراعاة وجود فارق زمني مناسب بين كل امتحان، وعدم ضغط جدول الإمتحانات وذلك للتيسير علي الطالب حتي يتمكن من المراجعة النهائية لكل مادة قبيل الموعد الخاص بها بجدول الإمتحانات.

وأفاد بان فرع الجامعة في الأقصر كان قد وضع خطة متكاملة لتيسير عملية الإمتحانات شملت التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية بداخل اللجان، وإجراء صيانة لمراوح التهوية وذلك تخفيفاً علي الطلاب من درجات الحرارة المرتفعة خاصة في ظل تزامن فترة الامتحانات مع أيام شهر رمضان الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة