اعلان

المصرية للاتصالات تستحوذ على "مينا للكوابل"مقابل 90 مليون دولار

صورة أرشيفية

كشف المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن قرار استحواذ الشركة المصرية للاتصالات على شركة (مينا للكوابل) جاء ضمن استراتيجية الشركة، بهدف تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار، وتأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة المصرية للاتصالات داخل وخارج مصر.

وأضاف "البحيري"في تصريحات صحفية، اليوم الأثنين، أن الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) إحدى الشركات التابعة والمملوكة للمصرية للاتصالات بنسبة 50% نفذت اليوم اتفاقية بيع وشراء مع شركة أوراسكوام للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة (OTMT) لشراء حصتها في شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) التابعة لها بإجمالي قيمة تبلغ 90 مليون دولار، ومن المستهدف إتمام عملية الشراء خلال 60 يومًا بعد استيفاء جميع الشروط المتفق عليها مسبقا.

وأوضح أن الشركة المصرية للاتصالات أعلنت في وقت سابق الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) التي تمثل أحد الخطوات بالغة الأهمية في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال أعمال الكوابل البحرية ويعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة.

وقال "البحيري" إنه من المقرر انضمام الكابل الجديد إلى شبكة كوابل المصرية للاتصالات معززا ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها إذ يزيد الكابل الجديد عدد المسارات بين الهند وأوروبا فضلا عن إضافة بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا.

يذكر أن اجتماع مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات يوم 10 مايو الماضي، وافق على قرار الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) من قبل الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) التابعة لها بإجمالي قيمة المنشئة تبلغ 90 مليون دولار أمريكي يتم تموليها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.

وتضمن فريق مستشاري الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية مكتب حازم حسن KPMG وفرست كابيتال للاستشارات المالية (First Capital Financial Advisory) كمستشارين ماليين، ومكتب التميمي وشركاه ومكتب المستشارون العرب كمستشارين قانونيين وMetel ICT كمستشار فني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً