اعلان

"مراكز الاتصالات": فقد مليون مشترك للمحمول يؤثر في 3 اتجاهات رئيسية

قال المهندس إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات، إن تراجع سوق المحمول وفقدان عدد كبير من المشتركين سيؤثر في ثلاثة اتجاهات رئيسية، مشيرًا إلى أن الاتجاه الأول يتعلق بحجم الركود الذي أصاب السوق حيث يصل نسبته لحوالي 45٪.

وأوضح تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات قطاع الاتصالات خلال شهر فبراير الماضى، فقد سوق الهاتف المحمول لأكثر من 1.18 مليون خط بنهاية شهر فبراير الماضي.

وأضاف "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاتجاه الثاني يتعلق بقدر استفادة المشترك من خطوط المحمول؛ فالمشترك الذي كان يستخدم 3 شرائح أو شريحتين على الأقل أصبح يكتفى بواحدة فقط في ضوء الزيادة السعرية لكروت الشحن الفترة الماضية، فضلاً عن عدم تنوع العروض الترويجية من دقائق المكالمات الهاتفية ووحدات الإنترنت وهو ما أفقد الخطوط عامل جذب المستخدم.

موزعو "المحمول": السوق يمر بحالة من عدم الاستقرار بسبب الظروف الاقتصادية

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/617252

وأكد رئيس شعبة مراكز الاتصالات، أن الاتجاه الثالث يتضمن البحث عن مخرج جديد لتطوير أداء السوق، رفضا أن يرجع خسارة أكثر من مليون مشترك للمحمول إلى إجراءات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوقف بيع خطوط المحمول لدى التجار والموزعين حيث انك تلك الإجراءات تمت خلال شهر مارس وهو ما يعني فقدان ذلك العدد قبلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً