"أحبس أنفاسك أنت على طريق الرعب".. استغرق بناءه 132 عاماً في تركيا (صور)

كتب : سها صلاح

طريق الرعب، في مدينة أرزينجان التركية، يربط بين منطقتي "كمالية" و"ديفريي" في أرزينجان، واستغرقت مراحل شقه 132 عاماً، بدأ انشاءه في عام 1870 وتم استخدام أدوات ومعدات بدائية في أول الأمر خلال عمليات نحت الصخور وتمهيدها، وتواصل العمل فيه لسنوات طويلة حتى تدخلت الدولة في مطلع القرن الحادي والعشرين، وتم الانتهاء منه عام 2002.

في بداية الأمر، تم استخدام الطريق، الذي يمتد 7 كيلومترات من قبل المشاة، نظراً لضيق مساره، ثم خضع لعملية توسعة، للسماح للسيارات بالمرور عبره، والآن يستخدم بشكل رئيسي كمزار سياحي، يقصده آلاف الزائرين سنوياً من مختلف أنحاء العالم، من محبي المغامرات، وأصحاب القلوب القوية.

وعلى جانبي الطريق تنتشر منحدرات صخرية، يتراوح ارتفاعها بين 400 و500 متر، و38 نفقاً تتنوع أحجامها بين الضخم والصغير.

واعلن موقع www.dangerousroads.org وفقاص لاستطلاع رأي أنه أخطر طريق في العالم قبل عامين، حيث من الصعب رؤية سيارة في الأمام، نظراً لشدة انحناءات مساره. من جانبه، يوضح راغب غونيسو، رئيس وقف كمالية للثقافة والتنمية، أن زائر الطريق على موعد مع مغامرة لن يرى مثلها في مكان آخر، ويقول: "كثيرون ممن يحضرون إلى هنا يشعرون بالفزع لدى رؤيتهم الطريق، ويقولون: دعوكم من السيارات، نحن نخاف حتى من السير على أقدامنا على هذا الطريق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً