قراءة في عقل كوبر قبل ودية الكويت.. الأرجنتيني يضع الوجوه الجديدة في امتحان "سهل".. ويجد ضالته بتحديد حارس الفراعنة الأساسي.. والأزرق يحسم بديل "صلاح"

انطلق معسكر المنتخب الوطني الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، أمس الإثنين، حيث خاض المنتخب مرانًا مفتوحًا، باستاد القاهرة، استعدادًا لمواجهة الكويت، في إطار التحضير للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.

نجم ريال مدريد يكشف لـ"أهل مصر" توقعاته لنهائي أوروبا.. وكيفية إيقاف خطورة "صلاح"

المنتخب الوطني، يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا خلال الشهر المقبل، حيث يشارك المنتخب ضمن المجموعة الأولى مع روسيا البلد المستضيف للبطولة، وأوروجواي والسعودية.

بدأ معسكر المنتخب الوطني المفتوح، أمس الإثنين، حيث يخوض اللاعبين مرانهم على أن يعودوا لمنازلهم بشكل طبيعي، لقضاء أطول فترة ممكنة مع أسرهم، قبل السفر إلى الكويت، ومنها إلى إيطاليا، لخوض معسكر هناك.

ومن المقرر أن يطير المنتخب الوطني، إلى الكويت، غدًا الأربعاء، لمواجهة المنتخب الكويتي، يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ستاد جابر الأحمد الدولي.

كوبر ضم 29 لاعبًا للمعسكر الجاري، الذي يتخلله ثلاث وديات أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا، إلا أن ودية الكويت، يضع لها الأرجنتيني أهداف معينة، يسعى لتحقيقها من هذه المباراة.

أبرز الأهداف التي سيلجأ لها كوبر في المباراة، هو إشراك أكبر عدد من الوجوه الجديدة في المباراة، على رأسهم محمود عبد العزيز ومحمود حمدي "الونش" وأحمد جمعة في خط الهجوم، للوقوف على مستواهم، واتخاذ القرار النهائي بالاستمرار مع المنتخب أو الاستبعاد في حالة عدم الاستفادة منهم.

لذلك سيضع كوبر في أولوياته الدفع بالبدلاء، حيث يأمل في ظهورهم بمستوى طيب، ليكونوا بدلاء للأساسيين في حالة الإصابات إذا حدث ذلك، وللوقوف على مستواهم، لاسيما وإنه يضع أحمد جمعة ضمن أولوياته أملًا في حل أزمة خط الهجوم الذي يعاني لاعبيه من عقم تهديفي.

كما أن كوبر يأمل في تحقيق نتيجة الفوز في هذه المباراة، ليكون فوزًا معنويًا للاعبين، لاسيما بعد المعسكر الأخير الذي أقيم في سويسرا، الذي سخر المنتخب مباراتيه خلاله أمام البرتغال واليونان، لذلك يسعى كوبر لتحقيق نتيجة الفوز، على الرغم من عدم أهمية اللقاء.

حراسة المرمى من المراكز التي تشغل بال الأرجنتيني هيكتور كوبر، الأمر الذي سيجعله يبحث عن حل في ودية مصر والكويت، لاسيما وإنه كان اعتمد على محمد الشناوي، إلا أن الخبرة الدولية القليلة تجعله قلقًا، وهو نفس الحال بالنسبة لمحمد عواد، بينما شريف إكرامي على الرغم من خبرته الدولية إلا أن ابتعاده عن المشاركة الأساسية مع الأهلي، ربما يبعده عن اللعب أساسيًا، وأخيرًا عصام الحضري، الذي يعتبر الحارس الأساسي للمنتخب، إلا أن كوبر أيضًا لا يأمن كِبر سنه وبطئ رد فعله، لذلك مباراة الكويت، ستكون اختبارًا طيبًا لاختيار الحارس الأساسي للمنتخب.

ويبدو أن الأهداف التي يفكر فيها كوبر، لم تتوقف عند ما تم ذكره في السابق، ولكن هناك أيضًا تفكير آخر يدور في عقل كوبر، وهو البحث عن بديل محمد صلاح، نجم المنتخب الأول، حيث يخشى كوبر، تعرض اللاعب للإصابة -لا قدر الله-، لذلك يأمل المدرب الأرجنتيني في تجهيز بديل مناسب له، وهو ما يعتبر أن مباراة مصر والكويت، فرصة كبيرة لتحديد بديل نجم ليفربول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً