اعلان

نهائي دوري الأبطال.. شاهد تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول (فيديو)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة من كل انحاء العالمي في 26 من مايو الساعة التاسعة الا ربع نهائي البطولة الامتع في البطولات الاوربيه للفرق وهي دوري أبطال أوروبا.

نجم ريال مدريد يكشف لـ"أهل مصر" توقعاته لنهائي أوروبا.. وكيفية إيقاف خطورة "صلاح"

يقام نهائي دوري الأبطال في مدينة "كييف الأوكرانية" وطرفي هذا اللقاء هما صاحب البطوله في النسخه الماضية والمتوج باللقب ريال مدريد و الفريق الإنجليزي ليفربول

يعد ريال مدريد احد ابرز الفرق التي حصلت على بطوله محصل عليها مرتين متتاليتين في النسخه الماضية وقبلها أعوام "2016، 2017 " ويأمل في تحقيق البطولة للمره الثالثه على التوالي

أما النادي الإنجليزي ليفربول فاخر مره توج بهذا البطوله كانت عام 2005 واخر مرة صعد إلى نهائي البطوله كانت عام 2007 ويأمل في التتويج بهذه البطولة بعد غياب 13 عام

ويقدم لكم "أهل مصر" تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الأبطال:

التقى الفريقان في خمس مناسبات سابقة، كلها في دوري الأبطال، حيث فاز الريدز ثلاث مرات والريال مرتين، وسجل النادي الإنجليزي 6 أهداف، والإسباني 4.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين:

- موسم (2014-15):

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في دور المجموعات عام 2014، وفاز ريال مدريد على م

لعبه "سانتياجو برنابيو" (1-0) بهدف كريم بنزيما

وعلى ملعب "آنفيلد"، فاز الفريق الملكي (3-0) بفضل كريستيانو رونالدو وبنزيما (هدفين). وفشل ليفربول وقتها في التأهل لدور الـ16 بالمسابقة.

-موسم (2008-09):

فاز ليفربول على ريال مدريد بنتيجة (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بدور الـ16 موسم (2008-09).

وتغلب الريدز تحت قيادة المدرب رافائيل بينيتيز على الريال ذهابًا بهدف نظيف في إسبانيا أحرزه يوسي بنعيون قبل 8 دقائق من نهاية المباراة.

وفي إنجلترا، تكمن ليفربول من إلحاق ريال مدريد أكبر هزيمة له في دوري الأبطال، بعد الفوز (4-0) بفضل هدفي جيرادر وتوريس ودوسينا.

والنهائي الوحيد الذي التقى فيه الفريقين كان في :

- نهائي باريس 1981

كتب ليفربول آخر هزيمة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الوحيدة أيضًا التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

احتضن ملعب حديقة الأمراء يوم 27 مايو 1981 أول مواجهة بين ريال مدريد وليفربول، ونجح الريدز في حصد ثالث ألقابه بالمسابقة، بهدف سجله ألان كينيدي في الدقيقة 81.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً