اعلان

"الجمعية المصرية للاستثمار": حريصون على فتح قنوات مع الحكومة

كتب :

قالت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر إنه سيتم عقد أكبر ندواتها للعام الخامس على التوالي، وذلك لمناقشة أهم المستجدات التي تؤثر على مناخ الاستثمار في مصر.

وخلال السحور الذي نظمته الجمعية، قال عبدالله الإبياري رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر أشار إلى أن أهمية هذا اللقاء يأتي للتعرف من وزير قطاع الأعمال على آخر مستجدات برنامج الطروحات الحكومية الذي أعلنته الحكومة بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة المصرية وضخ استثمارات جديدة في القطاع.

وأكد الإبياري على أهمية مشاركة القطاع الخاص في إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال لما يتوافر لديه من خبرات وإمكانيات في هذا المجال، خاصة أنه يحضر اللقاء عدد كبير من ممثلي كبريات الشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية وخبراء المال والاستثمار ومقدمي الخدمات الاستشارية في كافة المحالات بمصر.

وتابع أن الجمعية تحرص دائمًا على فتح قنوات مع صناع القرار في الحكومة للتعرف على الخطط المستقبلية فيما يخص قطاع الاستثمار المباشر وكذلك عرض التحديات التي تواجه المستثمرين والصناديق الاستثمارية على ممثلي الحكومة، ومنها حقيبة قطاع الأعمال التي تهم جميع العاملين في مجال الاستثمار المباشر والمهتمين ببرنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح أن مشاركة القطاع الخاص في برنامج الطروحات سيعود بالنفع على المستثمرين وكذلك الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الهدف هو جذب المزيد من الاستثمارات.

وقدمت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر درع الجمعية لوزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي نظرا لجهوده في تحسين أداء وتطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة وهو ما انعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً