اعلان

النجوم في رمضان.. محمود ياسين: كنت أعمل 14 ساعة من أجل الاحتفال وسط العيلة.. على غزال: الأزهر أنقذ مستقبلي وسمح لى بالإفطار

يحمل شهر رمضان هذا الموسم نكهة خاصة داخل الشارع الكروى فى مصر، حيث أن منتخبنا يعود للمشاركة فى كأس العالم بمونديال روسيا فى شهر يونيو القادم ، وذلك بعد غياب دام أكثر من 27 عاما .

فيتابع الجميع المباريات الودية للمنتخب الوطنى خلال الشهر الكريم ، وعلى الرغم من أن المعتاد توقف البرامج الرياضية في الشهر الكريم لمتابعة المسلسلات والبرامج الدينية والترفيهية، إلا أن هذا الموسم سيكون للبرامج الرياضية الجانب الأكبر من الاهتمام لمتابعة كل جديد حول منتخبنا الوطني بداية من معسكر الفراعنة بالكويت وخوض ودية أمام المنتخب الكويتى استعدادا للمونديال .

الرياضيون فى مصر يعيشون الأجواء الرمضانية مثل باقى الشعب المصري، لهم جانب روحاني للعبادة وجانب اجتماعى وسط العائلة وآخر ترفيهى وسط الأصداقاء وممارسة رياضات مختلفة.

«أهل مصر» عاشت الأجواء الرمضانية مع كثير من الرياضيين للتعرف على الطقوس والأجواء الخاصة، بكل منهم خلال ليالي الشهر المعظم.

محمود ياسين: كنت أعمل لـ14ساعة من أجل الاحتفال بـ"رمضان" وسط العيلة

لنجوم الفن طقوس رمضانية خاصة يواظب كل منهم علي تأديتها كل عام مع بداية الشهر الكريم، خاصة الذين انتهوا من تصوير أعمالهم الفنية، ومن ضمن هؤلاء الفنانين من اكتفي بتاريخه الفني الحافل واصبح له عنوان من ذهب كأفضل من قدموا الدراما الرمضانية علي مر تاريخها ويبقي في جعبتهم الكثير من الأسرار والأحداث التي عاصروها وقدموها طيلة السنوات الماضية.

ومع بداية دخول الشهر الكريم تكشف "أهل مصر"، عن تفاصيل حوار دار بين محررها والفنان الكبير محمود ياسين، خلال جلسة شخصية داخل كواليس مسلسل "ماما في القسم"، الذي عرض في رمضان عام 2010، حيث فتح "ياسين"، خزائنه الرمضانية، وأدلى بنصائحه حتى يشعر المشاهد بالأجواء الرمضانية كسابقها، كما تطرق للحديث عن حياته الشخصية خلال الشهر الكريم.

في البداية

تحدث "ياسين"، وقتها عن كونه يحاول الانتهاء من تصوير مسلسل "ماما في القسم"، حتى يتمكن من التحضير للأجواء الرمضانية مع عائلته، خاصة وأنهم قد تعودوا على رؤيته والإفطار معه خلال الشهر الكريم، وأشار الى أنه يضغط على نفسه من أجل أن ينهي أعماله قبل بداية رمضان .

وأشار الفنان الكبير أن الشهر الكريم يحب "اللمة"، والتجمع الأسري، وهو ما يجعله يمكث أكثر من14 ساعة لتصوير أكبر عدد من مشاهده في يوم واحد، رغم تقدمه في السن حتى ينتهي من أرتباطاته الفنية قبل الشهر الكريم.

واستطرد قائلا «الفن أصبح في تدني، بعد أن امتنع الكبار عن خوض تجارب فنية مشتركة في رمضان، وهو ما يؤدي إلى افتقاد المشاهد للدفء الرمضاني الذي كان يشعر به في الماضي، مستشهداً أن ظهور فناني الزمن الجميل على الشاشات في "رمضان"، أصبح عادة رمضانية للكثير من المشاهدين، وغيابهم يؤثر كثيراً ويعطي الفرصة للتردي الدرامي.

رضا عبدالعال: انتظرونى فى رمضان بمسلسل "عزمى واشجان"

يقول رضا عبد العال، نجم الأهلى السابق، إن طقوسه مثل أى شخص وسط عائلته فى القليوبية، وأنه لا يتحبذ التواجد في العزومات، لافتا أن اشقائه والعائلة يحرصون على تبادل العزومات معا خلال الشهر الكريم .

وأشار عبد العال إلى أنه تلقى مكالمة منذ شهرين من الانتاج الخاص بمسلسل عزمى واشجان بطولة ايمى سمير غانم وزوجها حسن الرداد للمشاركة فى أحد الحلقات بالمسلسل وبعد قرائتى للسيناريو وافقت للمشاركة وكنت سعيد بهذه التجربة في الشهر الكريم

أحمد حجازى: دعوات المصريين معنا فى الشهر الكريم استعدادا للمونديال

أكد حجازى مدافع وست بروميتش، وابن محافظة الإسماعيلية، أنه سيكون متواجدا أول أيام شهر رمضان الكريم فى مسقط رأسه حيث يحرص على تواجد نجله "سوفيان" وحضور الأجواء الرمضانية وسط العائلة، لافتا أنه سينضم سريعا للمنتخب استعدادا للمونديال.

وطالب حجازى من جماهير الشعب المصرى، الدعاء للمنتخب خلال الشهر الكريم.

ناجي: معسكر ألمانيا كان الأصعب في رمضان

أحمد ناجى، مدرب حراس المنتخب الوطنى، روى بدوره كواليس ذكريات المنتخب فى شهر رمضان، قائلا إنه شهر البركة والخير وينتظره من العام للعام، لكن ارتباط المنتخب بمعسكرات استعدادا للمونديال، يغير في تلك الأجواء هذا العام، لأن الجميع سيتابع المنتخب أكثر من المسلسلات، مطالبا المصريين بالدعاء فى الشهر الكريم من أجل المنتخب.

واستعرض ناجي ذكرياته مع المنتخب ورمضان قائلا « كان هناك معسكر للمنتخب فى بألمانيا خلال تواجدنا فى الدورة الاوليمبية، وكان هناك مجموعة من اللاعبين الكبار منهم ربيع ياسين واكرامى وشوقى غريب، وكان الصيام حوالى 20 ساعة، وكابتن عبده صالح الوحش طالبنا بالإفطار، من أجل عدم ارهاقنا فى البطولة والمهمة القومية ولكننا رفضنا وقررنا أن نتحامل على انفسنا ونستكمل الصيام».

وبشأن معسكر الكويت قال مدرب حراس المرمى، إنه لا يوجد أيزمة حيث انها مباراة ودية عقب الفطار، لن يتم ارغام اللاعبين على الافطار.

جمال عبدالحميد: خدعت المسئولين في رمضان

روي جمال عبدالحميد، نجم منتخب مصر السابق قصته في رمضان حيث فرض عليه المسئولين الافطار فى نهار رمضان من أجل المشاركة فى مباراة "قمة الكرة المصرية" كأساسيا ولكنه قام بمضغ الاستيكة بدلا من الطعام كحيلة لاظهار أنه فاطر رمضان للمشاركة فى المباراة رافضا ترك الصيام .

وقال عبد الحميد أنه في عام 87 19كانت مباراة أهلى وزمالك فى بطولة كأس مصر وانتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف وأنا أحرزت هدف الزمالك وكنت صائما

على غزال: الأزهر الشريف انقذ مستقبلي وسمح لى بالافطار فى رمضان

علي غزال لاعب ناسونال ماديرا البرتغالى، يستعيد ذاكرة ليالي رمضان الجميلة قائلا إنه للأسف منذ انضمامه للفريق البرتغالى وأغلب الأوقات فى رمضان تكون خارج مصر ولكن يسعى أن يقضي رمضان فى مصر وسط عائلته لو سمحت الظروف بذلك، لأن الأجواء الرمضانية فى مصر ليست متواجدة فى أى بلد فى العالم، مضيفا «كنت قبل ما اتزوج اعتمد على نفسي بشكل كامل أما الان فقد تزوجت واتمنى قضاء رمضان وسط عائلتى وطفلتى الصغيرة» .

وأضاف غزال أنه اضطر للافطار في رمضان بالفعل فى البلاد الأوربية فترة الاعداد التي تبدأ فى شهر مضان غالبا، لافتا أن فترة الإعداد للفرق الرياضية يكون حملا بدنيا قويا على اللاعبين ويكون هناك تمرين مرتين فى اليوم أو ثلاثو تمارين فى اليوم الوحد، وفى أول يوم فى فترة الاعداد قرر أن يصوم، لكن فى منتصف اليوم تعرض لحالة هبوط بسبب الصيام، وطالبوه بالافطار من أجل مصلحة الفريق وأرسل إلى الأزهر الشريف، لطلب الرأي الشرعي وبالفعل وافق الأزهر على افطاري فى رمضان والتعويض بعد الشهر الكريم .

عمرو الوحش لاعب النادى الاسماعيلى: رمضان شهر اللمة

الوحش قال إن والده الكابتن طارق الوحش يعمل خارج مصر وعائلتى تعيش معه وانتظر شهر رمضان لعودتهم إلى الاسماعيلية وقضاء أجمل أيام السنة وسط الأسرة، موضحا أن الأقارب يتجمعون يومين فى الاسبوع للافطار معهم و صلاة التراويح وقيام الليل سويا.

وعن علاقته بزملائه داخل النادى الاسماعيلى خلال هذا الشهر الكريم، قال الوحش « كما ذكرت أن عائلتى لم تعيش معي، وأغلب الأوقات اقضيها مع زملائى داخل النادى الإسماعيلى ولكن هذا الموسم انتهى الموسم الكروي قبل الشهر الكريم وحريص دائما لقضاء وقت الافطار معهم ، حيث اننا نتجمع دائما خارج النادى، ونستعد الآن للبطولة العربية والإفريقية».

واختتم «اعشق المكرونة بالبشاميل والطواجن والياميش وبكل تأكيد المأكولات البحرية المشهورة فى الاسماعيلية» .

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً