اعلان

«شاومينج» يتحدى الحكومة.. تسريب امتحان الإنجليزى.. رئيس الوزراء يتابع.. والطلاب يدعون إلى التظاهر.. ورئيس لجنة يعتذر بسبب الغش الجماعى

على خلفية تداول مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة اللغة الانجليزية اليوم الثلاثاء، عبر ما يعرف بصفحة "شاومينج" أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن غرفة عمليات الثانوية العامة تتابع ما نشرته صفحة "شاومينج" على فيسبوك حول إجابة بعض الأسئلة لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة نظام حديث للتأكد من صحته.

ومن جانبهم دعا طلاب الثانوية العامة إلى تنظيم وقفة ظهر اليوم الثلاثاء عقب خروجهم من امتحان اللغة الإنجليزية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم، بسبب ما يحدث داخل بعض لجان الامتحانات.

وعلى الجانب الآخر وصل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إلى غرفة العمليات المركزية؛ لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة من داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم.

كما التقى شريف إسماعيل مع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، وقيادات غرفة العمليات، وتابع بنفسه كيف تؤدي الغرفة مهامها في متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة.

ومن جانبه أرسل رئيس لجنة مدرسة الجهاد بالبداري، التي تجري بها امتحانات الثانوية العامة، اعتذارًا رسميًا لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني ورئيس الإدارة العامة للامتحانات، عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التي يتولى رئاستها.

وقال مصدر إن مدرسة الجهاد شهدت حالات غش جماعي في بعض اللجان، خاصة التي تضم أبناء شخصيات معروفة.

جدير بالذكر أن صفحة "شاومينج" نشرت إجابات زعمت أنها لأسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة وهو ما دفع طلاب الثانوية إلى كتابة الإجابات التى نشرتها صفحة "شاومينج" على المناديل الورق قبل دخول لجان الامتحان بمجمع مدارس الخانكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً