اعلان

"السيسي" يجتمع بوزير الكهرباء لمتابعة جهود تطوير القطاع

"السيسي" يجتمع بوزير الكهرباء
كتب :

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة جهود تحديث وتطوير قطاع الكهربا.

وكشف السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء عرض الموقف التنفيذى لإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاثة التى تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية فى العاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف والبرلس، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تدخل المحطات الثلاثة فى الخدمة بكامل طاقتها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

كما عرض الوزير الموقف التنفيذى لأعمال تطوير الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء، وكذا مراكز التحكم على مستوى الجمهورية.

وذكر "شاكر" أن أعمال التطوير تتم طبقاً للمواعيد والبرامج الزمنية المقررة، موضحًا أن العمل جاري على رفع كفاءة منظومة الكهرباء من خلال إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة، وصيانة الكابلات وتجديد الأكشاك الكهربائية.

ولفت إلى أن هذا بالإضافة إلى زيادة قدرة بعض المحولات بهدف تحقيق انتظام واستقرار التيار الكهربائي بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.

كما اطلع السيسي على آخر مستجدات تنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، حيث أوضح "شاكر" أنه جارى العمل على تجهيز موقع الضبعة استعداداً للبدء في إنشاء المحطة، وتابع كذلك تطورات مشروع محطة إنتاج الكهرباء من الفحم النظيف بموقع الحمراوين بقدرة 6000 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 5.5 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً