اعلان

محافظة جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لسقوط أمطار

صورة أرشيفية

أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوي بجميع القطاعات المعنية "طرق وكباري، مرور، مياه جوفية، حماية مدنية "، كما تم تشكيل غرف عمليات فرعية بمراكز الأزمات بالوحدات المحلية في جميع مدن المحافظة وجاري التواصل معها علي مدار 24 ساعة، كما تم التنبيه علي جميع رؤساء المدن بالمرور علي مخرات السيول والتأكد من تطهيرها و جاهزية الحملة وكافة المعدات تحسبا لحدوث أي طوارئ.

وأضاف "يوسف" عبر تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن حالة الطقس بالمحافظة مستقرة وجميع المواني البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي، كما أن حركة المرور تسير بصورة طبيعية بجميع الطرق الدولية والرئيسية بالمحافظة.

وأشار إلي أن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، تشير إلي أنه خلال الفترة من اليوم ٢٥ مايو وحتى ٢٧ مايو الجاري من المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى 5 مم على خليج السويس وجنوب سيناء.

وأوضح أن المحافظة نجحت مواجهة مخاطر السيول حيث تم إنشاء عدد 154 بحيرة صناعية لتخزين مياه الأمطار والسيول والاستفادة منها في أغراض الشرب والزراعة بسعة تخزينية لا تقل عن 300 ألف م2 من المياه.

كما تم إنشاء ثلاثة خزانات أرضية، بالإضافة إلي إنشاء عدد 41 سد وحواجز توجيه بسعة تخزينة تتراوح بين 100 إلي 750 ألف متر مكعب من المياه لتهدئة مياه السيول وحجزها خلفها وتغذية الخزان الجوفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً