اعلان

مونديال 1958.. عندما منح بيليه البرازيل لقبها الأول (صور وفيديو)

كتب : بكر يحيي

اقتربت صافرة مباريات كأس العالم في روسيا 2018، على الإطلاق والمقرر له خلال الفترة من 14 يونيو إلي 15 يوليو المقبلين.

وفي إطار تلبية تطلعات قرائنا الكرام، ومن أجل متابعة مختلفة ومتنوعة للحدث الكروي الأهم في العالم، نقدم لكم، خدمة يومية، حتى موعد أول مباراة في كأس العالم 2018 بروسيا، ملخص مباراة نهائية في كأس العالم.

ونتحدث من خلال هذا التقرير عن نهائي مونديال1958 والذي أقيم في السويد وتوج بلقبه المنتخب البرازيلي بعد تغلبه على نظيره السويدي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أقيمت المباراة النهائية على ملعب " راسوندا " بمدينة سولنا بالسويد، وسط 52 ألف متفرج، وادارها تحكيميًا الحكم الفرنسي ماوريس غويتشي.

ملخص المباراة:

نجح أصحاب الأرض في التقدم على البرازيل عن طريق اللاعب ليدهولم في الدقيقة 4 من عمر اللقاء، قبل أن يعود سريعًا المنتنخب البرازيلي ويعادل النتيجة عن طريق اللاعب فافا في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، ونجح اللاعب نفيه في التقدم لمنتخب السامبا في الدقيقة 32، لينتهى الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني سجل الأسطورة بيليه هدفين للمنتخب البرازيلي في الدقيقتين 55 و 90 ، واختتم الأهداف لمنتخب السامبا اللاعب زاغالو بالهدف الخامس في الدقيقة 91، وسجل هدف تقليص الفارق لمنتخب السويد اللاعب سيمونسون.

وبعد حصد المنتخب البرازيلي أول ألقابه في كأس العالم، أصبح مونديال السويد هو أول كأس عالم يقام على أراضي أوروبية ويتوج باللقب منتخب من خارج القارة العجوز.

هداف البطولة: 

جست فونتين لاعب منتخب فرنسا برصيد 13 هدفًا وياتي خلفه اللاعب بيليه لاعب منتخب البرازيل برصيد 6 أهداف، وهيلموث لاعب منتخب ألمانيا برصيد 6 أهداف.

أفضل لاعب في البطولة:

جست فونتين لاعب المنتخب الفرنسي والهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين