اعلان
اعلان

المصلون يتبركون بـ"البدوي" ويفترشون أرض المسجد استعداداً لصلاة المغرب (صور)

مسجد السيد البدوي

افترش المصلون مسجد السيد البدوي، اليوم الجمعة، في انتظار صلاة المغرب، وذلك لإتمام صيام اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم، فمنهم من يصلى ومنهم من تمدد والبعض ألتصق بالضريح للتبرك وقراءة الفاتحة.

وفي أحد الأركان اجتمع عدد من الشباب لالتقاط صور مع الضريح ومع أثر قدم النبى محمد، وعباءة البدوي.

يذكر أنه الشيخ الصوفى "سيدى أحمد البدوى" توفي عام 675 هـ/ 1276 م بمدينة طنطا، خلفه من بعده تلميذه عبدالعال، وبنى مسجده، وكان في البداية على شكل خلوة كبيرة بجوار القبر، و بنى لها على بك الكبير القباب والمقصورة النحاسية حول الضريح، وأوقف لها الأوقاف للإنفاق على المسجد أثناء انفصاله عن الدولة العثمانية وقت حكمه مصر، حتى أصبح أكبر مساجد طنطا.

كما أدخل عليه عدة تعديلات وأبرزها المئذنتين الكبيرتين في الجهة الأمامية للمسجد التي تم بنائها في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما تمت تجديدات للمسجد بقيمة 17 مليون جنيه عام 2005، وتم عمل الأرضية المواجهة للمسجد من الرخام اللامع، كما تم ترميم المسجد بالكامل للحفاظ عليه كأحد أشهر الآثار الدينية.

ويحتفل بمولد شيخ العرب 67 طريقه أشهرها الطريقة الشناوية والرفاعية، ويقام له مولدان أحدهم فى منتصف شهر أكتوبر ويمتد لأسبوع تقام به مأدب الطعام والذكر، ومولد أخر وهو الرجبيه بمنتصف شهر أبريل، ويأتى مريديه من كافه بقاع مصر سعياً لبركة شيخ العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو