اعلان

مباراة ريال مدريد وليفربول.. تعرف على مشوار الريدز في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قبل موقعة النهائي (تقرير)

يشهد ملعب "أولمبيسكي" بمدينة كييف الأوكرانية مساء اليوم السبت، مباراة نارية ومنتظرة بين فريق ريال مدريد الأسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعي فريق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب في تحقيق مفاجأة والفوز بالكأس ذو الأذنين مساء اليوم للمرة السادسة في تاريخ النادي العريق والمرة الأولي في تاريخ كلوب التدريبي، حيث سبق وأن وصل يورجن كلوب لنهائي الشامبيونزليج عام 2013 مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني ولكن خسر أمام بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر وصول ليفربول للمباراة النهائية بدوري الأبطال مفاجأة للبعض حيث أن الريدز توجد به مشاكل دفاعية قاتلة هذا الموسم، بالإضافة إلي قلة خبرات معظم لاعبي الفريق الإنجليزي.

ويرصد "أهل مصر" مشوار فريق ليفربول في بطولة الشامبيونزليج هذا الموسم حتي وصوله للمباراة النهائية اليوم:

أوقعت قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا فريق ليفربول الإنجليزي في مجموعة سهلة نسبيا، حيث أوقعته بجانب أندية إشبيلية الأسباني وماريبور السلوفيني وسبارتك موسكو الروسي.

- ليفربول 2-2 إشبيلية الأسباني "علي ملعب الأنفيلد"

- سبارتك موسكو الروسي 1-1 ليفربول الإنجليزي "علي ملعب سبارتك بروسيا"

- ماريبور السلوفيني 0-7 ليفربول "علي ملعب ماريبور بسلوفينيا"

- ليفربول 3-0 ماريبور السلوفيني "علي ملعب الأنفيلد"

- إشبيلية الأسباني 3-3 ليفربول (علي ملعب رامون سانشيز دياز)

- ليفربول 7-0 سبارتك موسكو الروسي "علي ملعب الأنفيلد"

2- دور ال16

أوقعت قرعة ال16 لبطولة الشامبيونزليج فريق ليفربول الإنجليزي في مواجهة متوازنة أمام بورتو البرتغالي، حيث نجح الريدز في إقصاءه والتأهل للدور ربع النهائي.

- بورتو البرتغالي 0-5 ليفربول "علي ملعب الدراجاو"

- ليفربول 0-0 بورتو "علي ملعب الأنفيلد"

3- دور ربع النهائي

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي فريق ليفربول في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، وكانت كل التوقعات تشير لتأهل المان سيتي علي حساب الليفر نظرا لفارق الإمكانيات والقدرات الفنية العالية للفريق السماوي مع المدرب الأسباني بيب جوارديولا، ولكن فجر الليفر مفاجأة كبري وأقصي السيتزنز من البطولة بعد آداء كبير قدمه رفاق محمد صلاح في المباراتين.

- ليفربول 3-0 مانشستر سيتي "علي ملعب الأنفيلد"

- مانشستر سيتي 1-2 ليفربول "علي ملعب الاتحاد"

4- الدور نصف النهائي

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال فريق ليفربول الإنجليزي في مواجهة متوازنة أمام نظيره روما الإيطالي، ولكن خبرات الريدز هي من حسمت الأمور في النهاية لصالحهم وساعدتهم علي التأهل للمباراة النهائية.

- ليفربول 5-2 روما الإيطالي "علي ملعب الأنفيلد"

- روما الإيطالي 4-2 ليفربول الإنجليزي "علي ملعب الألومبيكو"

جدير بالذكر أن خط هجوم ليفربول هو الأقوي هذا الموسم ببطولة الشامبيونزليج حيث سجل حتي الآن 40 هدف، بينما استقبلت شباكه 13 هدف منهم أربع أهداف في المباراة الأخيرة أمام روما بإيطاليا.

أقرأ أيضا.. بث مباشر مشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول اليوم السبت26-5-2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس