اعلان

تاريخ كأس العالم في روسيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأرجنتين ونيجيريا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، إنطلاق نهائيات "كأس العالم في روسيا 2018"، المقرر إقامتها من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وفي إطار تلبية تطلعات قرائنا الكرام، ومن أجل متابعة مختلفة ومتنوعة للحدث الكروي الأهم عالميًا، يقدم موقع "أهل مصر"، خدمة معرفية يومية لمتابعيه، تشمل تقديم تاريخ مواجهات أبرز مباريات هذه النسخة من البطولة المونديالية.

ويشهد العرس الكروي العالمي تواجد 4 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ المونديال، بتأهل كل من "مصر، السعودية، تونس، المغرب"، كما تأهل كل من "آيسلندا، بنما" للمرة الأولى في تاريخهم.

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة برفقة كلا من المنتخب "أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا".

ويلعب المنتخب الأرجنتيني مع نظيره النيجيري يوم 26 يونيو الساعه 8 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "كريستوفسكي".

وواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره النيجيري في 4 مباريات سجل فيها 10 أهداف كان منها 3 لصالح المنتخب النيجيري و7 لصالح المنتخب الأرجنتيني.

المواجهات بين الفريقين :

المواجهه الأولى كانت عام 1994 في كأس العالم في أمريكا وفاز المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد وسجل الأهداف للتانجو المهاجم كانيجيا، بينما سجل لنسور نيجيريا سامسون وعرفت هذه النسخة تألق كبير للمنتخب الأفريقي.

المواجهه الثانيه كانت أيضا في كأس العالم 2002 في مونديال اليابان وكوريا وانتهت المباراة بالفوز لصالح المنتخب الأرجنتيني بنتيجه 0-1 بهدف نظيف سجله باتيستوتا، غير أن هذه المشاركة لراقصي التانجو لم تكن ناجحة ومشرفه.

المواجهه الثالثة كانت أيضا في كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 وانتهت لصالح المنتخب الأرجنتيني بنتيجه 0-1 وسجل الهدف هذه المره المدافع جابرييل هاينزه.

واخيرا في كأس العالم في البرازيل عام 2014 تواجه المنتخبات في دور المجموعات وكانت النتيجة بفوز راقصي التانجو بنتيجه 3-2 وقد سجل للتانجو الأهداف كلا من "ليونيل ميسي في مناسبتين، ماركوس روخو هدف وحيد" وسجل الأهداف لنسور نيجيريا "أحمد موسى هدفين".

أما عن المواجهات الوديه فكانت هناك مباراة وديه جمعت المنتخبين فاز بها المنتخب النيجيري بنتيجه 2-4.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين