اعلان
اعلان

مبادرة "اختارلك شارع" تزين شارع المنشية بمدينة الطور (صور)

صورة أرشيفية

تجولت مبادرة "اختارلك شارع" التي أطلقتها اللجنة العليا للشباب بمحافظة جنوب سيناء، داخل شوارع مدينة الطور، وتعد هذه المبادرة جديدة وفريدة من نوعها حيث إنها تهدف لتجميل وتزيين الشوارع بجميع مدن محافظة جنوب سيناء.

وقال محمود سرور رئيس اللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء، إن المبادرة انطلقت في مدينة الطور وتم اختيار شارع "المنشية"، كبداية للمبادرة ومن المقرر أن يتم التجول بجميع شوارع وميادين المدينة، بالإضافة إلى انطلاقها بجميع مدن المحافظة من خلال اللجان الفرعية للشباب.

وأضاف "سرور" في تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة تتم بالتعاون مع جميع فئات الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وشباب أكاديمية ناصر العسكرية، وبرلمان الشباب والفتيات لدهانات الشوارع، وإقامة الديكور والرسومات الفنية، والـ 3D والإضاءات والتخطيط لمكان انتظار السيارات، ومكان لمرور ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيتم رفع المخلفات والقمامة بالشوارع وترميم الحفر بالطرق ورسم مطبات وهمية عند التقاطعات، للحد من السرعة ومنع الحوادث، بالإضافة إلى وضع صندوق قمامة ورسم الحوائط بأشكال مبهجة ومفرحة ووضع صناديق الفصل من المنبع بأول ووسط وآخر شارع المنشية وتصليح الأعطال بأعمدة الإنارة وتغطية الكابلات الكهربائية ووضع كراسي استراحات لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة، ووضع لوحات إرشادية للمرور، وإقامة أشكال خشبية ورسومات مبدعة على الأرض والحوائط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل