اعلان

تدريب العاملين بمستشفي نويبع المركزي علي أساسيات التعامل مع الإصابات ودعم الحياة

مستشفي نويبع المركزي

نظمت مديرية الصحة بجنوب سيناء، دورة تدريبة للعاملين بمستشفى نويبع المركزي للتدريب علي "أساسيات التعامل مع الاصابات ودعم الحياة "، وذلك بالتعاون مع كلية طب جامعة قناة السويس.

واستهدفت الدورة أطقم التمريض والعاملين في قسم الاستقبال والطوارئ من أجل تأمين وسد الاحتياجات الفورية للمرضى والمصابين وذلك خلال الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح والتقليل من تدهور الإصابات.

وتم تدريب المشاركين بها على مبادئ الإنعاش القلبي الرئوي ومبادئ الإسعافات الأولية في حالات الاختناق والجروح، والنزيف بالإضافة إلى الحروق والكسور والإجهاد الحراري إلى جانب حالات ضربة الشمس والصدمة والصرع والغرق والتسمم وعضة الأفاعي والعقارب.

وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن الدورة التدريبية مستمرة حتي 31 مايو الجاري مشيرا الي أن الدورة تضمنت تطبيقات عملية على كيفية التعامل مع إصابات الكوارث وكيفية تقييم وإدارة الحوادث بالإضافة إلى تدريب عملي على الإنعاش القلبي الرئوي عند الأطفال .

وأضاف وكيل وزارة الصحة عبر تصريحات صحفيه اليوم أنه في نهاية الدورة سيتم تقييم المشاركين بإجراء امتحان عملي ونظري وتوزيع الشهادات على جميع المشاركين الذين اجتازوا الدورة بنجاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً