اعلان

2 مليار جنيه خسائر سرقة التيار.. والضبطية القضائية تضع الوزارة في ورطة

تشهد وزارة الكهرباء انتفاضة كبيرة للحد من سرقات التيار الكهربائي وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ورغبة البعض في الهروب من دفع قيمة استهلاكهم من الكهرباء.

وكشفت الوزارة عن حجم الخسائر التي شهدها القطاع خلال العام المالي الحالي والتي بلغت 2مليار جنيه، ولجأت الوزارة الي منح الضبطية القضائية ل253موظف على درجة مدير إدارة ومدير عام للحد من تلك الظاهرة ، ولكن خروج بعض من أصحاب الضبطية على المعاش وضع الوزارة في ورطة وتقدمت الوزارة بقائمة ثانية من العاملين لمنحها الضبطية القضائية .

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شدد خلال اجتماعه مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة أول أمس شدد على التصدى لتلك الظاهرة التي انتشرت في الفترة الماضية واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لردع المخالفين

وأشار إسماعيل انه لا يمكن الاستمرار فى دعم وتطوير شبكات الكهرباء بالمناطق التى تشهد سرقات للتيار، أو ضخ استثمارات فيها، وكأن الدولة تدعم هذا التوجه، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الملتزمين بسداد مستحقات الدولة.

اقرأ ايضا:"الكهرباء" تطالب المخالفين بسرعة تقنين العدادات (فيديو)

كما دعا "شاكر " المواطنين الذين يسرقون التيار ويستفيدون بخدمات الكهرباء بطريقة غير شرعية بسرعة تركيب عدادات كودية لقياس استهلاك الكهرباء، حتى يتيح لوزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير وتدعيم الشبكات فى هذه المناطق، حرصًا على عدم انقطاع التيار واستمرار تقديم الخدمة على النحو المطلوب.

ويذكر أن عضو مجلس النواب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، تقدم بسؤال إلى وزير الكهرباء، لمعرفة خطة الوزارة للقضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائي خاصة بعد إقدام بعض المواطنين على تلك الظاهرة في المناطق الريفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم