اعلان

نصائح للمرأة للتخلص من الإمساك في رمضان

أهل مصر
صورة أرشيفية

المعاناة من الإمساك قد تكون كثيرة في شهر رمضان، لذا كان لابد من الالتزام بعدد من النصائح للتخلص من هذه الأعراض نسردها فيما يلي:

- تجنبي التوتر والقلق واحصلي على قسط جيد من النوم.

- تجنبي الأطعمة الحارة والمقليّة، وتناولي الأطعمة المشوية عوضاً عن ذلك.

- حاولي تجنب تناول الحلويات والسكريات والدهون قدر المستطاع خلال شهر رمضان المبارك لأنّ تناولها المفرط قد يؤدي إلى مضاعفة خطر الإمساك.

- إنّ الفواكه المجففة كالتمر والتين والمشمش والزبيب، المنقوعة في الماء الدافئ أو الحليب لـ12 ساعة قد تُسهّل عملية الهضم وتخفف الإمساك بسرعة.

- تجّنبي التغييرات المفاجئة في نوع الطعام وكميته.

- إبدئي إفطارك بـ3 حبات تمر ثمّ بطبق من الشوربة.

- قسّمي إفطارك إلى عدّة وجبات صغيرة ولا تنسي أن تمضعي الطعام ببطء.

- إشربي الكثير من الماء، لتران على الأقل ما بين وجبة الإفطار ووجبة السحور.

- تجنبي المشروبات الغازية واستبدليها بالعصائر الطبيعية الطازجة.

- تناولي الفواكه والخضار الطازجة الغنية بالألياف التي تساعدك على تحسين عملية الهضم.

- تجنبي تناول الكربوهيدرات قدر الإمكان، بل تناولي الخبز الأسمر بدل الأبيض لأنّه غني بالألياف.

- أدخلي الشوفان إلى نظامك الغذائي اليومي، أضيفيه مثلاً إلى الحساء أو الحلويات أو مع الحليب؛ فالشوفان غنيّ بالكثير من الألياف الأساسية التي تُسهّل عملية الهضم.

- قومي ببعض التمارين بعد الإفطار مثل المشي لـ30 دقيقة يومياً.

- يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على نسبة عالية من فيتامين "ب" الذي يساعد على تنظيم وظائف الأمعاء، وهو موجود مثلاً في العنب، التين، دبس السكر، الحليب قليل الدسم وغيرها من المأكولات.

- لا تأخذي الأدوية فور شعورك بالإمساك! جرّبي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية مثل المشروبات الساخنة، كما يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالنعناع والخس والبقدونس والبرتقال.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الجمعة 2-6-2023.. استمرار المنخفض الخماسيني